ترامب يهدد: الانفصال الكامل عن الصين اقتصاديا "خيار محتمل"
ترامب يهدد: الانفصال الكامل عن الصين اقتصاديا "خيار محتمل"ترامب يهدد: الانفصال الكامل عن الصين اقتصاديا "خيار محتمل"

ترامب يهدد: الانفصال الكامل عن الصين اقتصاديا "خيار محتمل"

حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، من أن "الانفصال الكامل" بين الاقتصادين الأمريكي والصيني المتداخلين مع بعضهما، "يبقى خيارًا سياسيًا محتملًا" لإدارته.

وقال ترامب على تويتر: "الولايات المتحدة، بالتأكيد تحتفظ بخيار لسياسة تتبعها، في ظل ظروف متعددة، لانفصال كامل عن الصين. شكرًا".

وأضاف أنه يكتب ذلك في معرض رده على تعليقات للممثل التجاري، في إدارته، روبرت لايتهايزر، الذي كان على رأس مفاوضات واشنطن مع بكين، خلال الحرب التجارية.

والأربعاء قال لايتهايزر، أمام لجنة في الكونغرس، "ن الصين حتى الآن ملتزمة بشروط اتفاق يخفف من الخلاف، وأنّ الانفكاك الكامل بين الاقتصادين العملاقين، في الوقت الراهن المستحيل.

وأضاف: "هذا كان خيارًا لسياسة قبل سنوات، لكني لا أظن أنه سياسة، أو خيار منطقي لسياسة في هذه اللحظة".

كان لايتهايزر، وقد وصف نفسه؛ بأنه متشدد في ما يتعلق بالصين، وحدد خطط إدارة ترامب "لإعادة ضبط" منظمة التجارة العالمية، حتى تتمكن من كبح سياسات بكين، التي يقول بأنها تتعارض مع قواعد التجارة الحرة.

لكن اعترافه بالارتباط المعقد والوثيق، بين أكبر الاقتاصدين في العالم، على الرغم من ضغط ترامب على الشركات الأمريكية، لنقل إنتاجها إلى الولايات المتحدة، تسبّب بشيء من القلق في أوساط المسؤولين في الحزب الجمهوري.

وقال ترامب، في محاولة للدفاع عن ممثله التجاري: "إنه ليس خطأ السفير لايتهايزر البارحة، في لجنة الكونغرس، ربما أنا لم أكن واضحًا بما يكفي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com