مستشار: ترامب "منزعج" من الصين واتفاق التجارة لم يعد بنفس الأهمية
مستشار: ترامب "منزعج" من الصين واتفاق التجارة لم يعد بنفس الأهميةمستشار: ترامب "منزعج" من الصين واتفاق التجارة لم يعد بنفس الأهمية

مستشار: ترامب "منزعج" من الصين واتفاق التجارة لم يعد بنفس الأهمية

قال مستشار البيت الأبيض الاقتصادي، لاري كودلو، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب "منزعج" جدًا من بكين على خلفية فيروس كورونا المستجد وأمور أخرى، ولم يكن اتفاق التجارة الأمريكي الصيني على نفس القدر من الأهمية بالنسبة له في وقت ما.

وخلال حديثه على قناة "فوكس نيوز"، وصف كودلو أيضًا إجراءات بكين في هونغ كونغ بأنها مزعجة للغاية.



وقال إن اتفاق التجارة "المرحلة 1" الأمريكي الصيني الذي جرى التوصل إليه في، كانون الثاني/يناير الماضي، لا يزال كما هو حتى اللحظة، لكن إدارة ترامب تتابع لترى ما إذا كانت بكين تفي بالتعهدات التي قطعتها.

والخميس الماضي، أعلنت الصين، التي نفد صبرها بعدما لم تتبنَ هونغ كونغ تشريعًا للأمن القومي من تلقاء نفسها، أنها ستسن بشكل مباشر قوانين لمنع الانفصال، والتخريب والإرهاب، والتدخل الأجنبي في المدينة.

وقال كودلو لشبكة (فوكس بيزنس) خلال مقابلة تالية:"أعتقد أن الصين ترتكب خطأ كبيرًا.. إدارة ترامب سترحب مجددًا بأي شركة أمريكية في هونغ كونغ أو بر الصين الرئيس تريد العودة إلى الولايات المتحدة".

وأضاف كودلو:"سنفعل ما بوسعنا للانفاق ودفع تكلفة الانتقال بالكامل إذا أعادت سلاسل إمدادها وإنتاجها إلى الولايات المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com