بلدية الكويت توقف تعيين الوافدين وتقلص أعداد الموظفين منهم "بعد العيد"
بلدية الكويت توقف تعيين الوافدين وتقلص أعداد الموظفين منهم "بعد العيد"بلدية الكويت توقف تعيين الوافدين وتقلص أعداد الموظفين منهم "بعد العيد"

بلدية الكويت توقف تعيين الوافدين وتقلص أعداد الموظفين منهم "بعد العيد"

ذكر تقرير إخباري، اليوم السبت، أن وزير الشؤون البلدية الكويتي، وليد الجاسم، وجه بوقف تعيين المقيمين الوافدين في بلدية الكويت وتقليص أعدادهم بعد عيد الفطر.

وذكرت صحيفة "القبس" المحلية أن الوزير الجاسم "وجه الجهاز التنفيذي في البلدية بوقف تعيين المقيمين وتخفيض أعدادهم خلال المرحلة المقبلة والحرص على دعم وتوفير الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية تنفيذا لسياسة الإحلال".

وأشارت إلى أن "الوزير الجاسم سيجتمع مع القياديين بعد عطلة عيد الفطر، لبحث عملية إحلال الكوادر الوطنية بدلاً من المقيمين لاسيما في الوظائف الإدارية مثل السكرتارية والعاملين في السجل العام والصادر والوارد بكافة القطاعات".

وأضافت أنه "سيتم إنهاء خدمات الموظفين الوافدين بعد العيد"، مشيرة إلى أن "وزير البلدية طلب تجهيز ملفات عدد من الموظفين، إضافه إلى أعداد الإداريين الذين بالإمكان الاستغناء عنهم".

ويبلغ عدد العاملين الوافدين في البلدية أكثر من ألف موظف، وفق المصدر ذاته.

من جانبه طالب الكاتب الصحفي حمد السريع بأن "يشمل هذا القرار إبعاد كل الوافدين من العمل بمكاتب المسؤولين من الوزير حتى رئيس القسم ( سكرتارية +طباعين) حتى لا يكون هناك تدخل في اتخاذ القرار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com