ملتقى الأعمال السعودي التونسي.. تحفيز لفرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ملتقى الأعمال السعودي التونسي.. تحفيز لفرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي (فيديو)

ملتقى الأعمال السعودي التونسي.. تحفيز لفرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي (فيديو)

المصدر: حنان العبيدي وصفاء رمضاني-إرم نيوز

اختتم ملتقى الأعمال التونسي السعودي اليوم السبت، أعماله بقرارات مهمة عززت العلاقة بين المملكة وتونس، وشكلت تطورًا لافتًا على مستوى التعاون بين البلدين، لاسيما في مجال الاستثمار والتجارة، وذلك تجسيدًا لتعهدات أطلقها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأكد وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، في تصريح لـ“إرم نيوز“، خلال الملتقى الذي انعقد، بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في العاصمة التونسية، اعتزام السعودية دعم آفاق الاستثمار في تونس خاصة في القطاع الخاص.

ووصف وزير التجارة والاستثمار السعودي، المناخ الاستثماري في تونس بـ“الواعد والزاخر بفرص الاستثمار“، خاصة في قطاعات السياحة والزراعة والصناعات الغذائية والأدوية والتحول الرقمي والطاقات المتجددة.

من جانبه، ثمن وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، جهود المملكة العربية السعودية في دعم تونس على كل الأصعدة خاصة الاقتصادية منها، مؤكدًا أنّ ”الوفد السعودي تعهّد بتسهيل الإجراءات بما فيها التأشيرات التجارية للمستثمرين والمصدرين التونسيين للنفاذ إلى السوق السعودية“.

وأضاف العذاري أنّ ”زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لتونس قبل أيام من انعقاد القمة العربية تؤكد على دعمه واهتمامه الكبير بالتعاون التونسي السعودي، لا سيما في المجال الاقتصادي“.

وقال الرئيس السابق لمجلس الأعمال التونسي السعودي، سليمان العبيري، في تصريح لـ“إرم نيوز“، إن السعودية تتملكها عاطفة خاصة مع تونس، معبّرًا عن أمله في التعاون المستمر بين البلدين.

من جهته، قال نائب رئيس منظمة الأعراف ورئيس الجانب التونسي في مجلس الأعمال التونسي السعودي محمد الكعلي، إن الوفد السعودي وعد بالاستثمار في تونس ومع التونسيين في الخارج، في صورة توافر مشاريع واضحة، في عدد من القطاعات على غرار الصناعات الغذائية والدوائية والمواد الإنشائية ومكونات السيارات والتكنولوجيا.

وأشاد عضو مجلس الأعمال التونسي السعودي، شاكر الشريف، بالاستقبال الذي حظي به الوفد السعودي من قبل الجانب التونسي، مشيدًا بالمناخ الاستثماري الواعد في تونس.

يذكر أنّ ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز كان قد أدى زيارة إلى تونس يومي 28 و29 آذار/مارس الجاري، على رأس وفد هام من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين في المملكة، وذلك في إطار تمتين العلاقات التونسية السعودية في كافة المجالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com