الإمارات تتحول إلى مركز عالمي لتمويل التجارة

الإمارات تتحول إلى مركز عالمي لتموي...

غرفة التجارة الدولية في الإمارات تعقد ندوة متخصصة حول التمويلات التجارية وآثارها في التجارة والاستثمار في دولة الإمارات بمشاركة واسعة من المختصين بالقطاع المالي والمصرفي بالدولة.

دبي- عقدت غرفة التجارة الدولية في الإمارات بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة مؤخرا ندوة متخصصة حول التمويلات التجارية وآثارها في التجارة والاستثمار في دولة الإمارات بمشاركة واسعة من المختصين بالقطاع المالي والمصرفي بالدولة وبدعم مباشر من بنك الفجيرة الوطني وبنك دبي التجاري وبنك الحكومة الهندي ومجموعة تايم وبيج براند.

وأشار سعيد عبيد الجروان عضو مجلس الإدارة الامين العام لغرفة التجارة الدولية – الإمارات إلى أن دولة الإمارات استطاعت خلال العام 2014 ان تقفز إلى المركز 22 عالميا في سهولة ممارسة الأعمال مقارنة بالعام الماضي الذي احتلت فيه المركز 25 من بين 189 دولة.

وأوضح الجروان أن دولة الإمارات استطاعت خلال فترة وجيزة أن تصبح واحدة من افضل 10 دول على مستوى العالم في اجراء الاصلاحات الاقتصادية لاسيما فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار.

وتوقع الجروان نمو الائتمان المصرفي لدولة الإمارات للفترة 2014 – 2015 ما بين 8 إلى 9 في المئة نتيجة الحالة الصحية التي يمر بها الاقتصاد الإماراتي مقارنة باقتصادات المنطقة.

واستعرضت الندوة على مدى اكثر من 6 ساعات الجوانب القانونية والفنية المتعلقة بالتمويلات التجارية العالمية والصعوبات التي تواجه الواردات الدولية فضلا إلى التحديات القانونية والعملية التي تواجهها المصارف بالإضافة إلى التعريف بأدوات تمويل التجارة والالتزامات ذات العلاقة وتحليل قضايا نزاعية متعلقة بتمويل التجارة والدروس المستفادة وانتهاءً بتسليط الضوء على بازل 3 والتحديثات على تمويل التجارة وهيكلة تمويل السلع التجارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com