إيقاف تصدير السجاد الإيراني إلى أمريكا بسبب العقوبات

إيقاف تصدير السجاد الإيراني إلى أمريكا بسبب العقوبات

المصدر: إرم نيوز

أعلن رئيس الجمعية الإيرانية التعاونية لصناعة السجاد المنسوج عبدالله بهرامي، أن صادرات السجاد إلى الولايات المتحدة توقفت بسبب العقوبات الاقتصادية التي دخلت حيز التنفيذ في السادس من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ونقلت وكالة أنباء ”إيسنا“ الحكومية الإيرانية عن بهرامي قوله، اليوم الأحد، إن ”35% من صادرات السجاد الإيراني كانت ترسل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه ونتيجة العقوبات الجديدة أصبح لا يمكننا تصدير السجاد إلى هذا البلد“.

وذكر بهرامي أن ”السجاد الإيراني فقد سوق الولايات المتحدة، ونعمل على تطوير تواجد في تصدير السجاد الإيراني في روسيا والصين وجنوب أفريقيا“، مضيفًا أن ”التجار الإيرانيين يعملون على منع الخسارة في عملهم عبر البحث عن دول أخرى لتصدير السجاد الإيراني“.

وتُعد محافظة تبريز الواقعة بالجهة الشمالية من محافظة أذربيجان الشرقية مركزًا مهمًا لصناعة السجاد، كما توجد مدن أخرى تشهد صناعة السجاد، منها كاشان وكرمان والتي تتميز بصناعة السجاد المنسوج يدويًا.

ووفقًا لبيانات وزارة الصناعة والتجارة الإيرانية، فإنه يوجد مليونان و500 ألف شخص يعملون في قطاع صناعة السجاد، ويتم إنتاج 400 ألف طن من السجاد اليدوي سنويًا، ويتم تصدير 80٪ منها إلى مناطق العالم المختلفة.

وتبلغ صادرات إيران من السجاد سنويًا 400 مليون دولار منها 120 مليونًا إلى الولايات المتحدة، بحسب رئيسة مركز السجاد الوطني الإيراني ”فرشته دست باك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة