ملياردير في مجال التكنولوجيا الحيوية يشتري صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"‎
ملياردير في مجال التكنولوجيا الحيوية يشتري صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"‎ملياردير في مجال التكنولوجيا الحيوية يشتري صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"‎

ملياردير في مجال التكنولوجيا الحيوية يشتري صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"‎

أصبح الملياردير باتريك سون - شيونغ الناشط في مجال التكنولوجيا الحيوية، المالك الجديد لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" وقد عين فورًا الصحافي المخضرم نورمان بيرلستاين رئيسًا للتحرير.

واشترى باتريك سون - شيونغ المولود في جنوب أفريقيا وله أصول صينية، صحفًا أخرى منها "سان دييغو يونيون - تريبيون" وهي صحيفة عريقة أخرى في جنوب كاليفورنيا ينبغي أن تتكيف مع العصر الرقمي.

وقال الجراح السابق البالغ 65 عامًا في رسالة إلى القراء "عملنا لحماية تاريخ استقلال الصحافة في لوس انجليس تايمز وجعلها تنمو يبدأ اليوم".

وسيدفع 500 مليون دولار إلى مجموعة "ترونك" التي كانت مالكة للصحيفة، ويأخذ على عاتقه 90 مليون دولار من الديون المستحقة لصناديق تقاعد الموظفين.

وقد عين سون - شوينغ الذي انتقل للإقامة في "لوس أنجلوس" في الثمانينيات للدراسة في جامعة "يو سي ال ايه" قبل أن يمارس الطب، ومن ثم يدرسه في المستشفى الجامعي.

ونورمان بيرلستاين، البالغ من العمر 75 عامًا، هو صحافي سابق في "وول ستريت جورنال" و"تايم" و"بلومبيرغ نيوز" رئيسًا للتحرير.

وقد كان بيرلستاين مستشارًا للطبيب الثري طوال فترة المفاوضات لشراء الصحيفة، وهو "يتمتع بخبرة رائعة وإلمام تام بإدارة فريق التحرير، كما أنه يتمتع بالحداثة وبالرؤية الثاقبة" على ما أكد سون - شيونغ.

وينوي نقل موظفي الصحيفة البالغ عددهم نحو 800 إلى إل سيغوندو في ضاحية "لوس أنجليس" ومغادرة المبنى التاريخي للصحيفة المشيد على طراز "آر ديكو" في حي داونتاون للأعمال، حيث كان مقرها منذ العام 1935.

ويساهم الجراح السابق الذي درت عليه استثمارات في التكنولوجيا الحيوية حوالى 7,5 مليار دولار، في نادي "لايكرز" لكرة السلة في لوس أنجلوس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com