فرض ضرائب جديدة على السلاح والسيارات في مصر (فيديو)

فرض ضرائب جديدة على السلاح والسيارات في مصر (فيديو)

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

أعلن وزير المالية المصري عمرو الجارحي، عن فرض ضرائب جديدة على ترخيص السلاح والحصول على الجنسية المصرية والسيارات التي تتعدى 1600 سي سي، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وقال الجارحي، إن الأيام المقبلة ستشهد رفع كفاءة الإدارة الضريبية من خلال تحصيل الضرائب من المتهربين، مشيرًا إلى أنه سيتم زيادة إيرادات الدولة في بعض البنود التي لا تمس الطبقات الفقيرة أو محدودة الدخل.

وأشار وزير المالية المصري، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن الزيادات الضريبية الجديدة ستقع على ترخيص الأسلحة النارية، أو مقابل طلب الحصول على الجنسية المصرية.

وأضاف الجارحي أن فرض أي رسوم جديدة على أصحاب السيارات لن تتم إلا على أصحاب السيارات التي تتعدى 1600 cc، والتي يتجاوز ثمنها مليون جنيه.

وأوضح أن تلك الزيادات الجديدة ستكون بعيدة عن الفئات محدودة الدخل، مشيراً إلى أن الدولة تسعى لتخفيف الضغط على محدودي الدخل.

وكان نائب وزير المالية، محمد معيط، صرّح سابقًا بأن الحكومة تستهدف إيرادات ضريبية بقيمة تتراوح بين 760 و780 مليار جنيه في العام المالي 2018-2019، وذلك ”من قوانين الضرائب الحالية نفسها، نتيجة زيادة النشاط الاقتصادي وزيادة حصيلة ضريبة القيمة المضافة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة