زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع يعبرون عن قلقهم وخيبة أملهم بشأن أمريكا

زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع يعبرون عن قلقهم وخيبة أملهم بشأن أمريكا

المصدر: رويترز

أعرب زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في العالم، لوزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين عن ”قلقهم وخيبة أملهم جميعا“ بشأن التعريفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على المعادن الأسبوع الماضي، وذلك في ختام اجتماع ساخن للمجموعة في كندا.

وقالت المجموعة في بيان ”الوزراء ومحافظو (البنوك المركزية) اتفقوا على ضرورة مواصلة هذه المناقشات في قمة الزعماء في تشارليفويكس التي من الضروري اتخاذ إجراء حاسم خلالها“.

وأضافت، ان ”الهدف من ذلك هو إعادة الشراكة الجماعية لتشجيع التجارة الحرة والنزيهة القائمة على المنفعة المتبادلة“.

كندا: أمريكا اختلفت معنا بشأن التعريفات

وقال وزير المالية الكندي ”بيل مورنو“ اليوم السبت، إن وزراء مالية مجموعة السبع دخلوا في نقاش حاد مع نظيرهم الأمريكي بسبب قرار واشنطن فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمونيوم.

وقال مورنو للصحفيين بعد استضافة اجتماع لنظرائه من وزراء مالية مجموعة السبع ”كان هناك اختلاف كبير في المواقف بشأن التجارة خلال اليومين الماضيين“.

وأضاف بعد انتهاء الاجتماع ”الأمريكيون قرروا، من وجهة نظرنا، اتخاذ إجراءات ليست بناءة على الإطلاق.. إنها مدمرة في الواقع لقدرتنا على انجاز المهام فيما يتعلق بالتعريفات على الصلب والألمونيوم“.

هاموند: يمكن إحراز ”تقدم جيد“

وفي هذه الأثناء، قال وزير المالية البريطاني فيليب هاموند اليوم السبت، ”إن وزراء مالية دول مجموعة السبع المجتمعين في كندا وضعوا أساسا لإحراز تقدم في الأسبوع المقبل بشأن معالجة المخاوف المتصلة بالرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم.“

وردا على سؤال حول ما إذا كان واثقا من التوصل إلى اتفاق بشأن الرسوم الجمركية عندما يجتمع رؤساء حكومات مجموعة السبع في كيبيك الأسبوع المقبل، أبلغ هاموند  قائلا ”واثق من أنه ستكون هناك مناقشة في هذا الشأن وآمل أن تحقق بعض التقدم. لقد مهدنا الأرض لذلك“.

وهاجم بعض الحلفاء المقربين من الولايات المتحدة أمس الجمعة، إدارة ترامب بسبب فرضها رسوما على واردات الصلب والألومنيوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com