”موانئ دبي العالمية“ والصومال يوقعان اتفاقية إنشاء منطقة اقتصادية حرة – إرم نيوز‬‎

”موانئ دبي العالمية“ والصومال يوقعان اتفاقية إنشاء منطقة اقتصادية حرة

”موانئ دبي العالمية“ والصومال يوقعان اتفاقية إنشاء منطقة اقتصادية حرة

المصدر: إرم نيوز

وقعت شركة موانئ دبي العالمية وحكومة جمهورية الصومال، الأحد، اتفاقًا نهائيًا يقضي بإنشاء منطقة اقتصادية حرة، تتكامل مع مشروع تطوير ميناء بربرة.

وتهدف الاتفاقية إلى أن يصبح الميناء إقليمًا محوريًا ومعبرًا رئيسيًا لمختلف البضائع المستوردة من الأسواق الإقليمية والعالمية، يجذب المستثمرين ويسهم في تنويع الاقتصاد وخلق المئات من فرص العمل.

وبموجب الاتفاقية التي ذكرها الموقع الرسمي لحكومة إمارة دبي، فإنه سيتم بناء مشروع المنطقة الحرة على المرافق القائمة في موانئ دبي العالمية بربرة على مساحة 12 كيلومترًا مربعًا، ومن المتوقع البدء في تنفيذ المرحلة الأولى منه خلال العام الجاري.

وكانت موانئ دبي العالمية قد تسلمت إدارة ميناء بربرة في جمهورية أرض الصومال منذ آذار/ مارس العام الماضي، وحققت قفزات نوعية منذ ذلك الحين في تعزيز إنتاجيته، حيث تضم خطط تطوير ميناء ”بربرة“ وفقًا للمخطط الرئيسي، بناء مرسى إضافي في الميناء.

وباشرت موانئ دبي العالمية بالفعل بتنفيذ المخطط الرئيسي لتطوير الميناء وترقية المرافق القائمة وتزويده بمعدات جديدة تعزز من فعالية عملياته وإنتاجيته، من ضمنها رافعات جديدة سيتم تسلم أول دفعة منها في وقت لاحق من العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com