اقتصاد

وزير الاقتصاد يتحدث عن العمالة الوافدة ومستقبل التوطين في السعودية
تاريخ النشر: 24 يناير 2018 15:24 GMT
تاريخ التحديث: 24 يناير 2018 15:25 GMT

وزير الاقتصاد يتحدث عن العمالة الوافدة ومستقبل التوطين في السعودية

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، محمد التويجري، إن واحدة من أولويات وزارته، هي "خفض الدعم الخارجي من العمالة الوافدة". وأضاف التويجري، في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية الأربعاء، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، إن "شبابنا وشاباتنا قادرون على تنفيذ برامج ومشاريع رؤية 2030". وعن معدل البطالة في السعودية، قال إن "المملكة تسعى إلى تخفيضها على مدى سنوات مقبلة إلى معدل 7%، في ضوء دخول نحو ربع مليون متخرج سنويًا إلى سوق العمل في البلاد". وحسب مسح بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، بلغ عدد العمالة الأجنبية في القطاعين الحكومي والخاص، نحو 10.69 مليون في الربع الثالث

+A -A
المصدر: الأناضول

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، محمد التويجري، إن واحدة من أولويات وزارته، هي ”خفض الدعم الخارجي من العمالة الوافدة”.

وأضاف التويجري، في مقابلة مع قناة ”العربية“ السعودية الأربعاء، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي ”دافوس“، إن ”شبابنا وشاباتنا قادرون على تنفيذ برامج ومشاريع رؤية 2030“.

وعن معدل البطالة في السعودية، قال إن ”المملكة تسعى إلى تخفيضها على مدى سنوات مقبلة إلى معدل 7%، في ضوء دخول نحو ربع مليون متخرج سنويًا إلى سوق العمل في البلاد“.

وحسب مسح بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، بلغ عدد العمالة الأجنبية في القطاعين الحكومي والخاص، نحو 10.69 مليون في الربع الثالث من 2017.

وتراجع عدد العمالة الأجنبية في الربع الثالث 2017، مقارنة مع الربع الثاني لنفس العام، من 10.79؛ ما يعني خروج 94.39 ألف أجنبي في ثلاثة شهور.

وكثفت السعودية من توطين العمالة المحلية، في العديد من القطاعات الاقتصادية، واشترطت عمالة محلية حصرًا في قطاعات عدة، كالتأمين والاتصالات والمواصلات، مع بلوغ نسب بطالة الموطنين في المملكة 12.8%.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك