البرلمان الإيراني يرفض طلبًا حكوميًا لزيادة أسعار المحروقات – إرم نيوز‬‎

البرلمان الإيراني يرفض طلبًا حكوميًا لزيادة أسعار المحروقات

البرلمان الإيراني يرفض طلبًا حكوميًا لزيادة أسعار المحروقات

المصدر: طهران- إرم نيوز

رفضت اللجنة البرلمانية الإيرانية يوم السبت طلبًا حكوميًا لـ زيادة أسعار المحروقات منها البنزين والغاز حسب وكالة فارس للأنباء.

وأعلنت لجنة البرلمان المختصة في تطبيق مشروع قانون الموازنة العامة أن تقريرها حول هذه المواضيع قد انتهى، لذا اقتراح الحكومة لرفع أسعار الوقود رفض من قبل اللجنة .

ووفقًا لوكالة فارس، أعلنت اللجنة أنّ دراسة مشروع الميزانية الخاص لعام 2018، كان قد انتهت منه وأن اللجنة قدّمت تقريرها في صيغته النهائية إلى رئاسة البرلمان لعرضه على النواب من أجل التصويب عليه.

وأقدمت الحكومة الإيرانية على تعديل بعض القوانين وأقرها البرلمان الإيراني بعد الاحتجاجات الأخيرة منها : حظر زيادة رواتب المسؤولين الكبار في العام المقبل وتحديد سقف بنسبة 18% لزيادة رواتب الموظفين العاديين، وفرض إعفاءات ضريبية، للذين رواتبهم أقل من مليونين و 300 ألف تومان معادل شهريا للموظفين. بالإضافة إلى إعلان الحكومة عن عدم قطع المساعدات الحكومية التي كان من المقرر قطعها ومنع زيادة أسعار المحروقات الذي أعلنته لجنة البرلمان الإيراني أمس.

وكانت حكومة الرئيس الإيرانى حسن روحاني، قررت رفع أسعار الطاقة، الأمر الذي كان سيتسبب في رفع أسعار الوقود والمحروقات بنسب قد تصل إلى 50%، إضافة إلى وقف الدعم المالي عن أكثر من 30 مليون شخص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com