لبلبة: المسرح المصري في أزمة.. ونادمة على بعض أعمالي

لبلبة: المسرح المصري في أزمة.. ونادمة على بعض أعمالي

المصدر: أحمد الجارحي- إرم نيوز

قالت الفنانة المصرية لبلبة إن المسرح المصري يعاني أزمة في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى ضعف الأداء لاسيما في المسرح الخاص.

واختارت إدارة مهرجان الفجيرة المسرحي الدولي للمونودراما في دورته الثامنة، الفنانة المصرية لبلبلة، كضيف شرف في الدورة التي تبدأ فعالياتها اليوم السبت، وتنتهي في 5 مارس المقبل.

وعن اختيارها ضيف شرف في المهرجان قالت لبلبلة لـ ”إرم نيوز“: ”أشعر بالسعادة بسبب هذا الاختيار، وشرف كبير أن أكون ضيف شرف الدورة الثامنة من عمر المهرجان خاصة أنه يحظى بسمعة طيبة، وبات له تأثير كبير في العالم العربي من المحيط للخليج“.

وبشأن مستوى الحركة الفنية في الخليج أضافت: ”من يتابع الحركة الفنية في العالم العربي سوف يكتشف أن الفن في الخليج بات ساطعًا مثل الشمس، فقد تطورت الدراما بشكل كبير خاصة الكويتية، كما حدث نضج في مستوى التجارب المسرحية وعلى مستوى الأغنية أيضًا تجد في الخليج بالتحديد كلمة راقية ولحنًا مميزًا“.

وتابعت لبلبة: ”في السينما بات الخليج يضم مهرجانات رائعة وذات صدى عالمي مثل مهرجان دبي السينمائي ومهرجان أبوظبي وكلها كرنفالات فنية تستقطب النجوم من كل دول العالم، بسبب حسن التنظيم ومستوى الأفلام التي تعرضها“.

وعن رأيها في المسرح المصري قالت: ”توجد تجارب محدودة على خشبة مسرح الدولة وأرى أنها ضعيفة بسبب ضعف الميزانيات وتخرج للنور بصورة ليست جذابة؛ لذا لا يذهب إليها الجمهور، كما أن المسرح الخاص في مصر مات تمامًا ولا يوجد له أي صدى“.

وبسؤالها عن أعمالها الفنية، وهل تشعر بالندم عن أعمال شاركت فيها استطردت لبلبة: ”بكل تأكيد لم أوفق في كل اختياراتي الفنية وبسبب المجاملات شاركت في أعمال ضعيفة المستوى ولا تحمل أي فكرة ولو عادت بي الأيام لتراجعت عن المشاركة فيها“.

وفيما يتعلق بأفضل فيلم لها والأقرب لقلبها اختتمت لبلبة: ”فيلم (ليلة ساخنة) مع الراحل نور الشريف والمخرج عاطف الطيب هو أقرب أعمالي إلى قلبي، حيث اجتمعت فيه كل عناصر العمل الفني الجيد، كما أن القصة إنسانية إلى حد كبير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة