5 حقائق يصعب قبولها ولابدّ من التغلب عليها – إرم نيوز‬‎

5 حقائق يصعب قبولها ولابدّ من التغلب عليها

5 حقائق يصعب قبولها ولابدّ من التغلب عليها

المصدر: مدني قصري – إرم نيوز

الحياة تبدو قاسية أحيانًا، وهذه ليست شكوى بل هي حقيقة ثابتة، ولكننا نحاول أن نبذل قصارى جهدنا لإخفاء هذه الحقيقة عن الناس من حولنا، ربما لهذا التصرف علاقة باعتزازنا المفرط بأنفسنا، أوربما لأننا لا نقبل بأن تحط الأمورُ من شأننا ونستسلم.

اعترفْ صراحة أن شيئًا يضايقك

ومع ذلك، فعندما نعترف صراحة أن الحياة صعبة، وأن شيئًا ما ينغص حياتنا أو يعذبنا، فلا شك أننا سنشعر بالراحة.

الحقائق الخمس

إذا كنت تشعر بالقلق بسبب شيء ما يضايقك في حياتك، وتشعر أنه يُذلك ويقلل من شأنك، ولا تريد أن تعترف به للناس من حولك، حاول أن تكتشف هذه الحقائق الصعبة الخمس عن الحياة، والتي يعرفها الجميع. لعل هذا سيمنحك الشجاعة التي تحتاج إليها لكي تقرّ بها، ولكي تطور نفسك من خلال صعوبات الحياة، أنت تحتاج لهذه الحقائق:

1- الشغل والانشغال لا يعنيان الإنتاجية

نحن غالبًا ما نثقل حياتنا بمسؤوليات ليست لها علاقة بالعمل، أو المدرسة، أو أي شيء مثمر حقًا، وهذا قد يعني أننا مشغولون ومنشغلون فعلا، ولكن بالتأكيد لا يعني هذا أننا منتجون حقًا، راجع أولوياتك الخاصة بك، من أجل أن تعود إلى ما هو مهم حقًا في الحياة، وثقْ أنك ستكون أكثر سعادة.

2- العيوب تمثل واقعنا

لا شيء سيكون كاملا، وما من كائن كامل، يجب علينا ألا نسعى لأن نكون كاملين بأي ثمن، يجب أن نكتفي بأن نعيش كبشر.

من خلال تركيزنا على كل العيوب التي في هذا العالم، سنجلب القلق لأنفسنا، فإن أدركت هذه الحقيقة ستُريح كاهلك من حملٍ ثقيل.

3- التوقعات غير الواقعية تجعلنا غير سعداء

للأسف توقعاتنا في الحياة هي أكبر مصدر لتعاستنا، لدينا جميع الخطط في حياتنا، لكن الواقع شيء والخيال عالم آخر.

إنها الحياة ببساطة، وليس هناك من سبب لكي تجعلنا توقعاتنا غير الواقعية، أشقياء، كفَّ عن التخيل بما يجب أن تبدو عليه حياتك، وستكون أكثر سعادة.

4- لا يمكننا مراقبة كل شيء

عندما نسيطر على الوضع، كل شيء سيبدو أفضل، لكن المشكلة أنه عندما نسعى للاحتفاط بالسيطرة والتشبث بها أكثر مما يحق لنا فذلك يعني أن هناك عددًا من الأمور التي نعيشها كل يوم ولا نستطيع، ببساطة، السيطرة عليها.

والمهم في الأمر هو أننا نستطيع أن نتحكم في كيفية تفاعلنا مع هذه الأشياء، وهذا يعطينا القدرة على العيش وفقا لظروفنا،  إذن فلنتعلم كيف نراقب ونسيطر على ردود أفعالنا إزاء هذه الأشياء.

5- الجهد وترتيب الأولويات

يرى خبراء السلوك، بحسب تقرير مجلة  espritsciencemetaphysiques أن كل الناس يعتقدون أنهم بحاجة إلى المزيد من الجهد ليكونوا سعداء، ولكن من المحتمل أن يكون العكس هو الصحيح، تماما مثلما ما يحدث معك أثناء تنظيم منزلك أو شقتك، تصبح الحياة أسهل عند تخلصك من الأشياء غير الضرورية.

انظروا إلى ما تحتاجونه، وإلى ما لستم بحاجة إليه، وسترون كم هي حياتكم مشبَعة بالفعل.

يقول مثل هندي“الشجرة التي تقع تُحدث ضوضاء أكثر من الغابات التي تنمو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com