احتفاء يمني بفوز "إرم نيوز" بجائزة الأفلام الوثائقية في مهرجان الأردن للإعلام العربي
احتفاء يمني بفوز "إرم نيوز" بجائزة الأفلام الوثائقية في مهرجان الأردن للإعلام العربياحتفاء يمني بفوز "إرم نيوز" بجائزة الأفلام الوثائقية في مهرجان الأردن للإعلام العربي

احتفاء يمني بفوز "إرم نيوز" بجائزة الأفلام الوثائقية في مهرجان الأردن للإعلام العربي

حظي فوز شبكة "إرم نيوز" الإخبارية بجائزة فئة الأفلام الوثائقية في مهرجان الأردن للإعلام العربي، باهتمام بالغ من جانب الصحافة والصحفيين اليمنيين، بسبب محتوى "التحقيق الاستقصائي"، الذي سلط الضوء على الآثار  الصحية السلبية التي تخلفها الأدوية المهربة على المجتمع اليمني.

والفيلم الوثائقي، الذي حمل عنوان "الموت بجرعة دواء"، هو فكرة وإعداد الصحفي عبداللاه سميح، الذي أشرف على الفيلم في عدة أماكن داخل اليمن.

وتداولت الصحافة اليمنية خبر فوز "إرم نيوز" بالجائزة، على نطاق واسع، وقدم الصحفيون والناشطون اليمنيون، على منصاتهم الرقمية في مواقع التواصل الاجتماعي، التهاني والمباركات لـ"إرم نيوز" بشكل عام، والزميل سميح، بشكل خاص.

https://www.youtube.com/watch?v=wCPK92knANY

 

وأشاد المهنئون بالدور المهم الذي باتت تلعبه "إرم نيوز"، والمحتوى الصحفي والمرئي المتميز الذي تقدمه، والأكثر احترافية وتنافسية، حيث باتت رقما صعبا على بساط صاحبة الجلالة، لا يمكن تجاوزه، بحسب تعبيرهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الانتقالي الجنوبي علي الكثيري: "نبارك هذا التميز المستحق، ولا شك في أن تحقيقا استقصائيا كهذا، لم ينل هذه الجائزة إلا لتميزه، ولمهنيته والجهد الكبير الذي أثمر استحقاق التكريم".

وأضاف الكثيري، في حديث خاص لـ"إرم نيوز": "نبارك لفريق (إرم نيوز) عموما هذا التفوق، الذي كان نتاج بحث مضن، وجهد كبير في سبر أغوار قضية، تمس حياة الناس في بلادنا، وترتبط مباشرة بصحة مواطنينا".

وتابع الكثيري: "ولعل النتائج التي وصل إليها هذا التحقيق الاستقصائي، كاشفة لحجم الكارثة التي تقتل الكثيرين من أهلنا، والمتمثلة في الأدوية المهربة، التي بلغت نسبتها في سوق الدواء 30‎%‎، وهو أمر مفزع ويدق ناقوس الخطر".

وقال: "لا شك أن مثل هذه التحقيقات الاستقصائية باتت ضرورة ينبغي على كل وسائل إعلامنا الاهتمام بها، ودعمها وتشجيعها"، لافتا إلى أن "الكثير من القضايا تحتاج لجهد استقصائي، يكشف جذورها وأسبابها وخطرها، ويحفز الجميع على مواجهتها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com