مهرجان الأفلام القصيرة جدًا يجذب الجمهور المصري – إرم نيوز‬‎

مهرجان الأفلام القصيرة جدًا يجذب الجمهور المصري

مهرجان الأفلام القصيرة جدًا يجذب الجمهور المصري

المصدر: وكالات - رويترز

جذب المهرجان الدولي للأفلام القصيرة جداً بالقاهرة جمهورًا من مختلف الأعمار والمستويات الاجتماعية بعد أن قدم أمس الجمعة  عرضاً شيقاً لقضايا مثل: الهجرة غير الشرعية وتأثير التكنولوجيا على الإنسان والبطالة في أفلام لا تتجاوز مدة أي منها 3 دقائق.

وعرض المهرجان في دورته 18 مساء أمس الجمعة في سينما الهناغر في دار الأوبرا المصرية 41 فيلماً من: فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وسويسرا والنرويج ورومانيا واليابان وكندا والولايات المتحدة.

وتنوعت أنماط الأفلام المعروضة بين السينمائية والرقمية وأفلام التحريك واستغرق عرض الأفلام مجتمعة نحو الساعتين.

ويستمر المهرجان، الذي حضر افتتاحه العديد من الشخصيات الفنية والأكاديمية من بينها المصور السينمائي رمسيس مرزوق والممثل محيي إسماعيل، حتى 12 يونيو / حزيران الحالي وتقدم العروض في سينما الهناغر وسينما زاوية والمعهد الثقافي الفرنسي في القاهرة والإسكندرية.

وتنظم المهرجان شركة ”برين ستورم“ العاملة بمجال التسويق والدعاية بالاشتراك مع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة والمعهد الفرنسي بالقاهرة.

المخرج أشرف فايق، المشرف على النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية، قال ”هذا المهرجان عمل على إقامته أشخاص مهتمون فعلاً بصناعة السينما والأجيال الجديدة.“

وتابع وفقاً لرويترز ”هو ليس مجرد مهرجان يعرض مجموعة من الأفلام الدولية داخل مكان يتبع وزارة الثقافة.. لكنه بداية وشرارة انطلاق يبدأ بعدها التواصل مع كل الدول المشاركة بالمهرجان وغير المشاركة به“.

من جهته قال حسام البستاني، رئيس الشركة المنظمة للمهرجان قبل الافتتاح ”أدعوكم إلى القيام برحلة لمتابعة إبداع عشرات العقول من جميع أنحاء المعمورة من خلال هذه الأفلام القصيرة جدا.“

ويقام المهرجان سنويا في 110 مدن في 30 دولة بأنحاء العالم ويفتح باب التقدم للمشاركة فيه بين شهري يناير / كانون الثاني وفبراير / شباط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com