الانتقادات تطال فيلم ”باتمان ضد سوبرمان“ رغم الإيرادات العالية‎

الانتقادات تطال فيلم ”باتمان ضد سوبرمان“ رغم الإيرادات العالية‎

المصدر: مهند الحميدي – إرم نيوز

لم يشفع النجاح الكبير الذي حققه فيلم المغامرات والخيال والآكشن الأمريكي ”باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة Batman v Superman: Dawn of Justice“ والإيرادات العالية في شباك التذاكر الأمريكي من الانتقادات الواسعة التي وجهت للفيلم ووصفه بأنه ”كابوس تجاري لم يرتقِ لتوقعات الجمهور“.

ويتسم الحوار في الفيلم بالضعف، مع التركيز على الصورة بشكل مفرط، وإهمال السيناريو، واقتصار المعارك بين البطلَين -في الكثير من المشاهد- على معارك كلامية أساءت لصورتهما التقليدية.

ويظهر البطلان وهما غارقان في النزاعات الشكلية؛ من غيرةٍ وشكٍّ وقلقٍ وغرورٍ، بعيداً عن المبادئ السامية التي اعتادا الدفاع عنها.

كما شهد الفيلم استطرادات غير ضرورية، شتت المشاهد عن الحبكة الرئيسية، في ظل تداخل الصراعات، وتكثيف الأحداث.

ليتحول مسار أحداث الفيلم في الدقائق الأخيرة فقط، وبشكل مفاجئ، من النزاع الأناني بين البطلَين، إلى اتحادهما لمواجهة عدو مشترك يهدد بالقضاء على الإنسانية.

يُذكر إن أحداث الفيلم تدور في مدينة غوثام الخيالية، وهو من إخراج زاك سنايدر، وسيناريو كريس تيرو، وإنتاج شركة ”وارنر بروس“ العالمية، وموسيقى هانز زيمر، وتوم هولكينبورغ.

ويشارك في بطولته؛ كل من الممثل الشهير بن أفليك بدور باتمان، هنري كافيل بدور سوبر مان، غال غادوت بدور المرأة العجيبة، جيسي أيزنبرغ بدور ليكس لوثر عدو سوبر مان، جيرمي أيرونز بدور ألفريد خادم باتمان، بالإضافة إلى إيمي آدامز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com