"غيبوبة".. فيلم كويتي يطرح قضايا اجتماعية بإطار كوميدي
"غيبوبة".. فيلم كويتي يطرح قضايا اجتماعية بإطار كوميدي"غيبوبة".. فيلم كويتي يطرح قضايا اجتماعية بإطار كوميدي

"غيبوبة".. فيلم كويتي يطرح قضايا اجتماعية بإطار كوميدي

استضافت دور السينما الكويتية، الفيلم السينمائي الجديد "غيبوبة" الذي جمع عددا من نجوم الكويت بعمل اجتماعي يغلب عليه الطابع الكوميدي، بعد فترة من تأجيل عرضه بسبب قرارات الإغلاق الذي فرضته الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس "كورونا".

وأزيح، يوم الأربعاء، في قاعة شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، الستار عن العرض الخاص بالفيلم، الذي سبقه ترويج إعلامي من قبل أبطاله ومنتجه الفنان خالد العجيرب الذي يلعب فيه دور البطولة، وهو أول إنتاج سينمائي له.

والفيلم من تأليف الكاتب محمد الكندري، وإخراج عمار الموسوي، ويشارك فيه نخبة من النجوم ومنهم أحمد العونان، وشهاب حاجيه، ورانيا شهاب، وهبة العبسي.

ويشارك في العمل كضيوف شرف الفنانون طارق العلي، وخالد مظفر، وعبد الإمام عبدالله، وبلال الشامي، وعبدالله الحمادي.

وتدور أحداث الفيلم، الذي يعرض حاليا في صالات السينما، في إطار كوميدي حول شخصية "عبيد" التي يجسدها الفنان خالد العجيرب، وهو شاب يحلم أن يكون نجما سينمائيا مشهورا، إلا أن دوره في عالم الفن لا يتجاوز "الكومبارس".

ويتقمص هذا "الكومبارس" شكل الفنان المصري محمد رمضان في مسلسله الشهير "الأسطورة".

ويجسِد الفنان أحمد العونان المعروف بخفة ظله، شخصية "والد عبيد" وهو شخص بخيل ويرفض أن يعطي ابنه ميراثه من أمه، فضلا عن ترصده له في تفاصيله اليومية، ‏ما يجعل الابن "عبيد" يعيش حالة نفسية سيئة، وتحت ضغط نفسي بسبب هذا التعامل.

ولا يكتفي والد عبيد بممارسة تصرفاته "الفظة" مع ابنه، إنما يتجاوزها إلى جاره وصديقه أبو صالح (شهاب حاجيه) الذي يرافقه دائما في أوقات الشدة والفرح.



وتتوالى أحداث الفيلم بعرض مواقف كوميدية إلى أن يقابل "عبيد" الطبيبة "ياسمين" التي تجسد دورها الفنانة رانيا شهاب وهي فتاة مادية، تنشأ بينها وبين عبيد قصة حب، وتتزوجه لتكتشف لاحقا أنه بسيط الحال خلاف ما كانت تظن.

وتجسِد الفنانة هبة العبسي شخصية ممرضة مصرية تحب الضحك والكوميديا، وهي صديقة للطبية "ياسمين" وأيضا تهتم بالحالة الصحية لـ "والد عبيد" (الفنان أحمد العونان)، الذي يتزوج بها لاحقا.

ويقول القائمون على الفيلم إنه "يناقش قضايا اجتماعية هامة، ويطرح علاجا لها ومنها قضية عقوق الأبناء للآباء ومكانة الجار وأهميته".

وبدأ تصوير الفيلم السينمائي في أيلول/ سبتمبر العام 2020، وتم الانتهاء من تصويره بوقت قياسي، إلا أنه لم يُعرض حتى الآن بسبب إغلاق دور السينما التي عادت للعمل في نهاية أيار/ مايو الماضي.

ويعمل في السوق الكويتي 5 شركات للسينما تمتلك كافة دور العرض في البلاد، وألحقت أزمة كورونا خسائرَ فادحة بهذا السوق، حيث قُدرت بنحو 17 مليون دينار (نحو 57 مليون دولار).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com