الأسير باسم خندقجي
الأسير باسم خندقجيمتداولة

بعد فوزه بالبوكر.. الأسير الفلسطيني باسم خندقجي يوجه رسالة من السجن

بعث الأسير الفلسطيني باسم خندقجي، رسالة مهربة من سجن "ريمون" الإسرائيلي، حملت أول تعليق على ترشيح روايته "قناع بلون السماء" للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر".

وكانت رواية "قناع بلون السماء"، التي كتبها خندقجي في سجنه، قد فازت بالفعل بجائزة "البوكر" للعام 2024، من بين 133 رواية شرت بين تموز/ يوليو 2022 وحزيران/يونيو 2023.

وقال باسم خندقجي: "أبعث تحيتي عبر قصاصة ورق تم تهريبها من أعماق سجون الاحتلال الإسرائيلي.. لا أعلم بصراحة ما الذي يجب علي كتابتي إليكم في لحظة الإرباك والتوتر هذه، فأنا أكتب في الخفاء خشية أعين السجانين، بعد أن تمت معاقبتي ومصادرة كتبي وأوراقي وأقلامي من قبل إدارة السجون الإسرائيلية بعد علمها بأمر ترشح روايتي للجائزة".

وأضاف: "إنني مرتاح رغم ذلك لأنهم وإن تشددوا في عقوبات السجن ومصادرة الحرية فلن يستطيعوا أبداً مصادرة أحلامي وأبطال رواياتي وطموحات شعبي الفلسطيني الصامد في غزة وخارجها، والساعي إلى التحرر والسلام".

خندقجي وغلاف روايته
خندقجي وغلاف روايتهمتداولة

وتابع: "أؤكد أنني في أوج الاعتزاز والفخر لوصول روايتي إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية.. وأنا أشعر الآن بأني أصبحت أحد أبطال روايتي هذه، التي تسعى إلى تثبيت السردية الفلسطينية الأصلية وترميم التهشيم اللاحق بها، لكي تأخذ مكانها في مواجهة السردية الصهيونية المختلقة السائدة".

وختم قائلاً: "أهدي هذا النجاح الذي بلغت والإنجاز الذي حققت إلى أرواح شهداء شعبي في غزة الأبية وإلى أسرتي الأبية، خاصة أمي وأخي يوسف، عراب كلماتي، الذي يشرفني بتمثيله لي".

يذكر أن خندقجي كان قد أصدر سابقاً عدة أعمال شعرية منها "طقوس المرة الأولى" (2010) و"أنفاس قصيدة ليلية" (2013)، إضافة إلى 3 روايات هي نرجس العزلة" (2017)، و"خسوف بدر الدين" (2019)، و"أنفاس امرأة مخذولة" (2020).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com