خير الله طلفاح.. أسرار جديدة من حياة رجل الظل في عهد صدام حسين
خير الله طلفاح.. أسرار جديدة من حياة رجل الظل في عهد صدام حسينخير الله طلفاح.. أسرار جديدة من حياة رجل الظل في عهد صدام حسين

خير الله طلفاح.. أسرار جديدة من حياة رجل الظل في عهد صدام حسين

صدر مؤخراً كتاب "خير الله طلفاح رجل الظل لصدام حسين"، عن دار السطور في العاصمة العراقية  بغداد للمؤلف العراقي فايز الخفاجي.

ويسرد الكتاب قصصا حقيقية يرويها شهود عيان مقربون من الرجل وهو خال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

والكتاب أشبه بمذكرات لسيرة رجل يختصر تسمية "المثقف القروي".

ويكشف الكتاب أسرارا لم يسلط عليها الضوء عن أدق تفاصيل دور طلفاح الرئيس في وصول صدام إلى رئاسة العراق .

ويقول المؤلف فايز الخفاجي: " تعتبر شخصية خير الله طلفاح من الشخصيات الجدلية في تاريخ العراق المعاصر، لما حوته هذه الشخصية من سلوك جمع ما بين الوظيفة الحكومية والطابع العشائري المتطرف"، مشيراً إلى أن "طلفاح برز دوره في العهد الملكي بشكل تدريجي ووصل إلى القمة بعد تموز العام 1968".

وأكد المؤلف أن "شخصية طلفاح أثرت بشكل كبير على أبن أخته الرئيس العراقي الراحل صدام حسين حيث ولد الأخير في بيته وقام بتربيته ومن ثم زوّجه ابنته "ساجدة"، فكان الخال موجهًا لابن أخته في حياته الأولى، وكان ابن الاخت ملبياً لكل طلبات الخال في حياته الثانية فلم يرفض له أي طلب حتى أنه لم يعترض على سلوكه الخارج عن القانون".

وأشار الخفاجي إلى أن هدف كتابه محاولة تتبع الجذور السياسية والاجتماعية لخير الله طلفاح وتوضيح دوره للمهتمين بتاريخ العراق المعاصر، لاسيما دوره بتربية صدام حسين اجتماعيا وسياسيا ومشاركته بتسلّمه سدة الرئاسة في العراق.

وتضمن الكتاب مقدمة وتمهيدًا وخمسة فصول وخاتمة، فضلاً عن بعض الملاحق والصور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com