6 كتب جديدة لتقرأها هذا الصيف

6 كتب جديدة لتقرأها هذا الصيف

المصدر: ياسمين عماد- إرم نيوز

قدمت صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية، مجموعة مقترحة للكتب الجديدة لمحبي القراءة خلال فصل الصيف وبعضها ليس جديدًا، لكنه بالفعل يروق للقراء خلال هذا الفصل.

الفتيات (إيما كلاين):

وهي الرواية الأولى لكاتبتها، لكن عالم النشر لم يتوقف عن الحديث عنها، وتدور أحداثها في شمال كاليفورنيا في أواخر الستينيات، حول فتاة في سن المراهقة والتي تنجرف إلى تشارلز مانسون، وهو مجرم أمريكي اشتهر في أواخر الستينيات بعمليات القتل، التي قامت بها عصابته (عائلة مانسن)، وكان من ضحاياه الممثلة الأمريكية شارون تايت زوجة المخرج رومان بولانسكي، وقد حُكم عليه في العام 1971 بتهمة المؤامرة والتنظيم لعمليات قتل، وحكم عليه بالإعدام، إلا أن الحكم خفف لاحقًا ليكون سجنًا مؤبدًا.

ديان اربوس: صورة لمصور (آرثر لوبو)

ديان أربوس هي واحدة من أهم الشخصيات المثيرة للقلق في تاريخ التصوير الفوتوغرافي، والمعروفة بصورها عن الأشخاص المهمشين مثل الأقزام، عمالقة، والذين يرتدون ملابس من الجنس الآخر، وتعتبر سيرة لوبو عن هذه الفنانة الرائدة، هي الأولى منذ إصدار باتريسيا بوسورث في العام 1984، لكنها تبدو حساسة وواسعة النطاق.

الروايات الكاملة لتشارلز رايت“:

ثلاثية رايت في مدينة نيويورك – ”الرسول“، و“شعر مستعار“ و“لا شيء على الإطلاق لتقلق بشأنه“، نشرت منذ العام 1963 إلى العام 1973 حول الشباب، والطبقة العاملة الفكرية من السود، وهي مجموعة روائية وحشية تبعث على التشاؤم لكنها مضحكة.

الأبرياء ليس لديهم ما يخشونه (ستيوارت ستيفنز)

بمناسبة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يعرض السيد ستيفنز، وهو سياسي استراتيجي في الحزب الجمهوري، وكاتب تليفزيوني سابق، في هذه الرواية، الشخصية الرئيسية كمرشح رئاسي جمهوري مناهض للهجرة، على طريقة المرشح الأمريكي دونالد ترامب.

هنا تأتي الشمس (نيكول دينيس بين)

ربما تدور أحداث هذه الرواية في جامايكا، لكن لا تعتقد أنها مجرد رواية شاطئية أخرى تقليدية، الرواية للقراء الذين يريدون أن يعرفوا حقًا ما وراء ابتسامة الموظف في ذلك المنتجع الجميل في مونتيغو باي، وما الذي تفكر به تلك المرأة اللطيفة في السوق حقًا، عندما تبيع للسياح المجوهرات والحلي.

من على رف الكتب ”شيء جديد“ (بي جي ووديهاوس)

تبدو روايات ووديهاوس خطيئة أدبية حيث لن تخمن وجود شيء جديد بها، لكنها بالتأكيد شيء رائع، وتنطوي على إبداع حقيقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com