المغربية مريم أمجون بطلة ”تحدي القراءة العربي“ في دبي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

المغربية مريم أمجون بطلة ”تحدي القراءة العربي“ في دبي (فيديو)

المغربية مريم أمجون بطلة ”تحدي القراءة العربي“ في دبي (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

فازت الطفلة المغربية مريم أمجون، اليوم الثلاثاء، بلقب الدورة الثالثة من مسابقة ”تحدي القراءة العربي“ التي تستضيفها إمارة دبي بدولة الإمارات، في مقر ”دار الأوبرا“.

وأقيمت الفعالية في دبي بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي، وسط حضور واسع من الشخصيات الرسمية والشعبية والزائرة.

وتأثر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي كرم الفائزين، بدموع الطفلة المغربية المتوجة باللقب، من بين 16 متنافسًا وصلوا إلى التصفيات النهائية، ومسح بغترته دموع الفرح التي انهمرت على وجهها خلال تكريمها.

وأشاد حساب مسابقة ”تحدي القراءة العربي“ عبر ”تويتر“ بالطفلة المغربية قائلًا: ”صِغر سنّها لم يمنعها من إثبات نفسها…طلاقتها ومعلوماتها وموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين…تهانينا لبطلة مريم أمجون لفوزها في لقب بطل #تحدي_القراءة_العربي…بأمثالك نكتسب جيلًا مميزًا للمستقبل“.

وفازت في ذات الحدث مدرسة ”الإخلاص الأهلية“ من الكويت بلقب ”المدرسة المتميزة“، من بين نحو 52 ألف مدرسة شاركت في تحدي هذا العام، كما فازت عائشة الطويرقي بجائزة المشرف المتميز.

ويعتبر ”تحدي القراءة العربي“ المشروع المعرفي الأكبر في العالم العربي، والذي يندرج ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وشارك فيه هذا العام أكثر من 10 مليون مشارك من 44 دولة من العالم العربي والعالم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com