كتاب يعرض وقائع الحرب العالمية الأولى وتفاصيلها عبر صور ملونة (صور)

كتاب يعرض وقائع الحرب العالمية الأولى وتفاصيلها عبر صور ملونة (صور)

المصدر: منيرة الجمل – إرم نيوز

يعرض كتاب ”الحرب العظمى تتضح بالألوان“، صورًا جديدة ملونة تكشف واقع الحرب العالمية الأولى المروع بتفاصيله المثيرة.

وحرص الكاتب ”جون ويلكنسون“ على نشر صور ملونة بعناية وحذر لكشف المشاهد المرعبة للسفن الهجومية التي استخدمتها القوات البحرية الملكية، وجثث الجنود في الخنادق، وتقدم القوات عبر الأسلاك الشائكة لمهاجمة القوات البريطانية.

وقال ويلكنسون، ”أتمنى أن أقدم للقرّاء صورة عن الوقائع التي شاهدها هؤلاء الجنود بأعينهم، وإضافة الألوان للصور كي تعيد القارئ إلى هذه الأماكن وتمنحه شعورًا بما حدث“.

وأشار إلى إمكانية تلوين مختلف العناصر مثل الرصاصات، وساعات الجيب، ومسامير البنادق، وحتى الملابس الممزقة، بدلًا من ضياع تفاصيلها في صور الأبيض والأسود.

ويسلط الكتاب الضوء على تفاصيل غارة ”زيبروغ“ البحرية في عام 1918، ويبرز المشاهد المرعبة للسفن التي استخدمتها البحرية الملكية تحت إشراف نائب الأدميرال السير روجر كييس.

وأظهرت الصور سفينة ”HMS Vindictive“ التي استخدمها الجيش البريطاني لتدمير ميناء ”زيبروغ“ البلجيكي، وإغراق السفن الصغيرة في قنوات مدينة ”أوستند“، بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

كما حرص الكاتب على تلوين صور جوية لما بعد غارة ”زيبروغ“ في يوم 23 من شهر نيسان/أبريل من عام 1918، الأمر الذي كشف عن تسارع السفن البريطانية عبر مدخل القناة.

وكانت غارة ”زيبروغ“ محاولة من البحرية الملكية البريطانية لحصار الميناء البلجيكي، الذي كان بمثابة قاعدة حيوية للقوات الألمانية لحفظ غواصاتها ”يو- بوت“ وسفنها الصغيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com