معرض البحرين الدولي الثامن عشر للكتاب يفتح أبوابه

معرض البحرين الدولي الثامن عشر للكتاب يفتح أبوابه

المصدر: رويترز

بدأ معرض البحرين الدولي الثامن عشر للكتاب، اليوم الأربعاء، بمشاركة أكثر من 400 دار نشر ومؤسسة ثقافية وفكرية من 26 دولة عربية وأجنبية.

وتقام هذه الدورة من المعرض في خيمة خاصة نُصبت إلى جوار قلعة عراد بمدينة المحرق، بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية 2018.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في الافتتاح: ”معرض الكتاب لهذا العام للمرة الأولى في المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية؛ ولذلك كان اختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف المعرض حتى يقترن احتفالنا بعاصمة الثقافة الإسلامية بحضور السعودية“.

وتحل المملكة السعودية ضيف شرف المعرض هذه الدورة.

وقال عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي لتلفزيون البحرين: ”المملكة العربية السعودية استعدت استعدادًا كبيرًا، ولديها فعاليات عديدة ستقام على مدى الأيام القادمة ستكون مميزة وتليق باسم ومكانة السعودية“.

ويبدأ برنامج (ضيف الشرف)، مساء اليوم الأربعاء، بندوة عنوانها ”النقد في الرواية السعودية“ يشارك فيها الكاتب سعيد السريحي والناقد معجب العدواني.

وتقول إدارة معرض البحرين الدولي للكتاب: إن الدورة السابقة في 2016 استقبلت 100 ألف زائر على الأقل على مدى 11 يومًا. وتنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار المعرض كل عامين.

وتستمر الدورة الثامنة عشر للمعرض حتى السابع من نيسان/ أبريل القادم. ويعلن المعرض في الختام عن الفائزين بجائزة البحرين للكتاب، وجائزة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية، وجائزة لؤلؤة البحرين بمجال خدمة المجتمع وتنميته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة