وفاة الشاعر السعودي سعد بن جدلان

وفاة الشاعر السعودي سعد بن جدلان

المصدر: إرم نيوز - متابعات

توفي اليوم الثلاثاء الشاعر السعودي سعد بن جدلان إثر تعرضه لأزمة قلبية؛ حيث أصيب بهبوط في الدورة الدموية وتوقف القلب، وتم نقله إلى طوارئ مستشفى الملك عبدالله في بيشة.

ويعتبر بن جدلان المولود العام 1947 من أكبر شعراء الخليج وله جماهيرية كبيرة؛ بدأ الشعر في فن القلطة واشتهر بالبلاغة في الشعر والرد القوي مع إجادته لشعر العرضة الجنوبية وشعر النظم.

صدر له ”سمان الهرج“ الذي يعد علامة مميزة في سيرة وحياة الراحل الذي انتقل إلى الرياض حيث مركز الشعر والأضواء.

ورثى الشاعر بن جدلان كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تصدر هاشتاغ #وفاه_الشاعر_سعد_بن_جدلان  ”تويتر“ داعين له بالرحمة، ومرددين بعض قصائده وأشعاره.

وممن رثاه على تويتر الشيخ عائض القرني قائلاً :“اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك وأحسن عزاء أهله وذويه“.

ووصفه أحد المغردين بقوله ”متنبي العصر ومدرسة الشعر النبطي، يرحمه الله ويغفر له ويسكنه فسيح جناته“. وقال آخر “ بن جدلان من أعظم من نسج الحروف النبطية في الثلاثين عاماً الماضية رحمه الله“.

ينتمي بن جدلان إلى قبيلة أكلب، وهو من عائلة معروفة بالشعر؛ فوالده وجدّه وأغلب إخوته شعراء، نشأ في محافظة بيشة في قرية الشقيقة حياة الصبا والمراهقة، ثم انتقل إلى المنطقة الشرقية والتحق بالحرس الوطني هناك وكان ينظم الشعر في صغره ولكنه لم يبرز في شعر النظم إلا في العشرينات من عمره.

وكان الشاعر سلطان الهاجري أشار في أحد لقاءاته، بأنه كان من أكثر المعجبين ببن جدلان حيث قال ”كنت أذهب لأي محاورة يشارك فيها بن جدلان في الدمام أو في الخفجي أو في الرياض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com