للمرة الأولى في تونس.. مكتبات في محطات المترو‎

للمرة الأولى في تونس.. مكتبات في محطات المترو‎

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

عمل فرع المنظمة الشبابية الدولية (AIESEC) في تونس، على تركيز نواتات لمكتبات صغيرة في خمس محطات للمترو بـ تونس العاصمة، وهو ما لاقى استحساناً من الركاب الذين اعتبروها ”مبادرة مهمّة“.

هذه المبادرة التي قامت بها (AIESEC MEDINA)، من خلال توفير الكتب للركاب المنتظرين، وتخصيص وقت قصير للقراءة في انتظار وصول المترو.

وأكد مدير مشروع ”اقرأ وخلّي غيرك يقرأ“، وعضو المنظمة الشبابية الدولية إيهاب الجويني، أنها مبادرة لتعويد المواطن أنّى كان على قراءة الكتب، وأفضل مكان في تونس العاصمة، هو محطة المترو حيث ينتظر الراكب لفترة قد تطول أحياناً، وبدلاً من أن يتلهّى بأمور أخرى، يمكنه أن يطلّع على بعض الكتب، ويقرأ، أو على الأقل يتعوّد على القراءة، وملامسة الكتب، خاصة وأنّ الإحصائيات الأخيرة أكدت تراجعاً كبيراً في قراءة الكتب.

وأضاف الجويني أنّ المبادرة انطلقت من خمس محطات للمترو، في ”باب سعدون“ و“برشلونة“، وغيرهما، وتنطلق المكتبة صباحاً لتتواصل إلى حدود الساعة الرابعة عصراً.

وأكد الجويني أنّ الكتب التي تمّ وضعها في المكتبات الصغيرة على ذمة الركاب، تحصل عليها فرع المنظمة الشبابية من تبرعات بعض الشركات.

 هذه المبادرة، هي الأولى من نوعها في تونس، والأكيد أنها ستكون المنطلق لمبادرات جديدة تلامس اهتمامات المواطن، وتشدّه، وتزرع فيه عادات جيّدة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com