شكسبير في 10 فصول".. 200 قطعة نادرة عن الأديب الملحمي"
شكسبير في 10 فصول".. 200 قطعة نادرة عن الأديب الملحمي"شكسبير في 10 فصول".. 200 قطعة نادرة عن الأديب الملحمي"

شكسبير في 10 فصول".. 200 قطعة نادرة عن الأديب الملحمي"

يحوي معرض (شكسبير في 10 فصول) أكثر من 200 قطعة فريدة ونادرة أبرزها نص مسرحي بخط يد الكاتب المسرحي والشاعر الانجليزي (1564-1616) يعتقد أنه الأوحد، وتوقيع أكد الخبراء صحته.

وبعد مرور 400 عام على وفاته تستضيف المكتبة البريطانية في لندن معرضا جديدا يلقي مزيدا من الأضواء على كيفية وصول شكسبير إلى المجد  حيث أصبح "الأديب الملحمي".

يحوي المعرض الثوب الذي ارتدته الممثلة فيفيان لي حين أدت دور الليدي ماكبث ونص مسرحية هاملت من مقتنيات ممثلين بريطانيين مشهورين كما يلقي معرض (شكسبير في 10 فصول) الضوء على عشرة عروض مهمة لأعماله قدمت منذ القرن السابع عشر وحتى يومنا هذا.

يقول كبير أمناء المعرض زو ويلكوكس "من الصعب جدا إعطاء تاريخ شكسبير حقه من التقدير على مدى 400 عام مضت. نحن لا ننظر إلى شكسبير الرجل أو أشهر مسرحياته بل نركز على أبرز 10عروض لأعماله التي تقول لنا شيئا عن الطريقة التي يعاد بها دوما تقديم مسرحياته عبر العصور."

من بين القطع الفريدة أيضا جمجمة محفور عليها أبيات من الشعر استخدمتها الممثلة ساره برنارد حين مثلت مسرحية هاملت العام 1899. ومن بين المعروضات أيضا نصوص لمسرحية هاملت من مقتنيات نجوم مثلوا مسرحيات شكسبير مثل مايكل ردجريف وبيتر أوتول وإعلانات عن مسرحيات تكشف عن صعود نجم أول ممثل أسود يقوم بدور البطولة في مسرحية (عطيل) على المسرح الانجليزي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com