متطوعون يعيدون إحياء أكبر مسرح وطني في بغداد (صور)

متطوعون يعيدون إحياء أكبر مسرح وطني في بغداد (صور)

المصدر: محمد كريم - إرم نيوز

أقدم مجموعة من المتطوعين العراقيين الشباب، على إعادة تأهيل أكبر المسارح الوطنية في العاصمة بغداد بعد الإهمال الذي طاله منذ الإطاحة بنظام الرئيس الراحل صدام حسين العام 2003.

 وقال المتطوع، مصطفى شاوي: ”نحن مجموعة من المتطوعين نعمل هنا في سبيل إعادة إحياء مسرح الرشيد، بعد أن كان مهملاً بسبب الدمار الحاصل بفعل الحروب والانفجارات“، مضيفًا أن ”المتطوعين الشباب محبين للفن والثقافة يودون إعادة إحياء هذا المسرح الذي يعد صرحا حضاريا كبيرا وثقافيا للعراق“.

 وأضاف: ”العمل مستمر منذ عدة أيام لإعادة إحياء هذا المسرح بجهد بلدي كبير وجهد وزارة الشباب والرياضة المركز الوطني التطوعي“.

 من جانبه، قال المخرج أحمد حسن موسى في تصريح صحافي، أن ”مسرح الرشيد يمثل صرح حضاري عراقي متميز وذاكرة وجدانية وإبداعية و حضارية لعموم المسرحيين العراقيين والعرب لأن الكثير من المهرجانات العربية التي قدمت منها مهرجان بغداد للمسرح العربي“.

 وأضاف: ”لابد للفنان العراقي ولهذه النخب الشبابية من الجامعات والكليات أن تحاول تقديم شيء باتجاه إعادة تأهيله بالحدود الممكنة بجهود ذاتية للشباب والفنانين، وننتظر من الجهات الرسمية إعادة إعماره“.

ويعد مسرح الرشيد الذي افتتح العام 1981  من أكبر المسارح في العراق، إذ تتسع قاعته إلى نحو 700 شخص.

11 22 33 44 55 66 77 88

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com