20 شاعراً يطلقون مهرجان القصيدة السورية الأول في ألمانيا

20 شاعراً يطلقون مهرجان القصيدة السورية الأول في ألمانيا

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

تشهد مدينة كولن الألمانية، اليوم وغدا، انطلاق مهرجان القصيدة السورية الأول في ألمانيا بمشاركة عشرين شاعرا سوريا سيقدمون قصائدهم في إحدى صالات المدينة الألمانية المعروفة بهدف كسر الصورة النمطية عن اللاجئين السوريين.

وسيقام المهرجان في صالة ”ألتا فوير فاخ“ وهو من أهم مراكز النشاطات والمؤتمرات بمدينة كولن، كما أنه قريب من مركز مدينة كولن التي شهدت أحداث تحرش جنسي ليلة رأس السنة ووضعت اللاجئين السوريين في موقف المتهم بتلك الأحداث بسبب تغطية وسائل الإعلام الألمانية حينها.

ويقام المهرجان تحت شعار (لأنَّ القصيدةَ ممكنةٌ فالحياةُ ممكنة) بمشاركة عشرين من شعراءِ سوريا يُمثلونَ أجيالاً وتجاربَ شعرية مختلفة، ويقيمونَ في ألمانيا، هم: مها بكر، فدوى كيلاني،رشا حبال، رائد وحش، مروان علي، ريبر يوسف، عمار الجمعة، لينا عطفة، وداد نبي، يونس الحكيم، خضر الآغا، عساف العساف، سرى علوش، أحمد الشمام، حسن شاحوت، عارف حمزة، محمد المطرود، حسن إبراهيم الحسن، إبراهيم حسو وفايز العباس.

ويريد منظمو المهرجان، أن يكون رداً على حملات التشويه الإعلامية التي لا تزال تصب على اللاجئين صفات الهمجية والتحرش، إضافة لكونه صلة وصل بين السوريين الذين لا يجدون ما يلم شتاتهم في ألمانيا التي استقبلت العدد الأكبر من المهاجرين السوريين إلى أوروبا خلال سنوات الأزمة السورية المستمرة.

 ويحظى المهرجان باهتمام إعلامي مميز يعود لشهرة عدد من الشعراء المشاركين فيه، والموهبة الشعرية التي أثبتها عدد آخر منهم خلال سنوات الأزمة السورية التي أفرزت أسماء شعرية وأدبية لم تكن معروفة من قبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com