الموت يُغيّب الروائي المصري علاء الديب
الموت يُغيّب الروائي المصري علاء الديبالموت يُغيّب الروائي المصري علاء الديب

الموت يُغيّب الروائي المصري علاء الديب

توفي الروائي المصري علاء الديب، في وقت متأخر من الخميس، عن عمر يناهز 77 عاماً، أثناء تلقيه العلاج في مستشفى المعادي التابع للقوات المصرية المسلحة.

وقال مصدر من داخل مستشفى المعادي، إن "الديب دخل المستشفى منذ أيام للعلاج في مستشفيات القوات المسلحة، عقب صدور تعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق صدقي صبحي وزير الدفاع، بعلاج الروائي في المستشفى، إلا أن حالته الصحية كانت متأخرة للغاية".

ومن المقرر تشييع جثمان الراحل من مسجد السيدة عائشة عقب صلاة اليوم الجمعة.

والديب من مواليد عام 1939، وحصل على شهادة "ليسانس" في الحقوق من جامعة القاهرة، وله خمس روايات أبرزها "أطفال بلا دموع، و"عيون البنفسج"، و"قمر على المستنقع"، و"أيام وردية"، كما له العديد من القصص القصيرة، أبرزها: "القاهرة"، و"الحصان الأجوف"، و"المسافر الأبدي"، و"صباح الجمعة".

وفاز الديب بجائزة الدولة التقديرية في الأدب عام 2002، كما يعد كتابه "وقفة قبل المنحدر.. من أوراق مثقف مصري" من أشهر مؤلفاته، حيث تتضمن سيرة ذاتية اختصر فيها 30 عاماً من الثورة والأحلام والحروب والهزائم.

وبوفاة الديب، تكون مصر قد فقدت خلال الأيام القليلة الماضية، ثلاث من قاماتها، هم الدكتور بطرس بطرس غالي، أحد أشهر الدبلوماسيين المصريين والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة الثلاثاء، والكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، إضافة إلى الديب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com