جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب
جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشابجائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب

أبوظبي - أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم الأربعاء،عن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب، حيث اشتملت القائمة على أحد عشر عملاً من أصل 335 عملاً  ينتمي مؤلفوها إلى 18 دولة عربية، معظمها من مصر والسعودية والإمارات والأردن.

والأعمال في القائمة الطويلة هي: رواية "فصول من سيرة صاحب الكرامة (أبي صابر حامل الأسفار ومؤنس الزوار)" للكاتب السوري حسام سفان، والصادر عن فضاءات للنشر والتوزيع - الأردن 2015، وشعر"للأرض روح واحدة" للشاعر الإماراتي علي الشعالي، والصادر عن دار الهدهد للنشر - دبي 2013، و"تأصيل النظريات اللسانية الحديثة في التراث اللغوي عند العرب" للباحثة هدى صلاح رشيد من العراق، ومن منشورات ضفاف-بيروت 2015.

وكذلك دراسة"البنيات الدلالية للزمن في اللغة العربية: من اللغة إلى الذهن" للباحث عبدالكبير الحسني من المغرب، والصادرة عن دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع - الأردن 2015، ودراسة "البلاغة والإيديولوجيا: دراسة في أنواع الخطاب النثري عند ابن قتيبة" للباحث المغربي الدكتور مصطفى الغرافي ومن منشورات دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع- الأردن 2015.

ودراسة " فلسفة العنف و السلطة: عند هربرت ماركوز" للباحث الجزائري عبدالغاني بوالسكك والصادر عن دار آفاق للنشر والتوزيع – الكويت 2013، وكتاب "جماليات الزمن في الرواية: دراسة متخصصة في جماليات الزمن في الرواية الإماراتية" للمؤلفة بشرى عبدالله من الإمارات ومن منشورات ضفاف ، بيروت 2015، و"سُفور: المقاومة في الفن النسائي المعاصر" للأكاديمي التونسي خالد بن المنجي عبيدة والصادر عن دار محمد علي للنشر – تونس 2014، وكتاب " حفريات في الجسد المقموع: مقاربة سوسيولوجية ثقافية" للدكتور مازن مرسول محمد من العراق ومن منشورات ضفاف– بيروت 2015.

بالإضافة إلى كتاب " لماذا تخلف العرب وتقدم الآخرون؟ : جذور الاستبداد وبذور النهضة" للأكاديمي المغربي عبدالحق عزوزي والصادر عن دار افريقيا الشرق – الدار البيضاء 2015. و كتاب "المضمر في الترسل النسوي العربي" للباحثة والأكاديمية التونسية بثينة خالدي ومن اصدارات المؤسسة العربية للدراسات والنشر ، بيروت 2015.

يذكر أنه تم الإعلان عن القائمة الطويلة لفرع الفنون والدراسات النقدية الاسبوع الماضي شاملة 12 عملاً، وستتابع القوائم الطويلة لباقي الفروع خلال الاسابيع المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com