إقالة انتشال التميمي من إدارة مهرجان الجونة.. ويسرا كلمة السر
إقالة انتشال التميمي من إدارة مهرجان الجونة.. ويسرا كلمة السرإقالة انتشال التميمي من إدارة مهرجان الجونة.. ويسرا كلمة السر

إقالة انتشال التميمي من إدارة مهرجان الجونة.. ويسرا كلمة السر

يبدو أن أزمات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة لن تنتهي حتى بعد ختامها، حيث أقيل الناقد السينمائي العراقي انتشال التميمي من إدارة مهرجان الجونة بعد انتهاء حفل الختام مباشرة، وذلك بعد ساعات من استقالة المخرج المصري أمير رمسيس من الإدارة الفنية للمهرجان دون إبداء الأسباب.

وكشف الكاتب الصحفي والناقد الفني هاني عزب عن سبب إقالة التميمي من خلال منشور كتبه عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" قال فيه: "بعد الأزمة التي وقعت بين انتشال والفنانة يسرا قبل انطلاق المهرجان ورغم محاولات الصلح في المؤتمر الصحفي ولكن النفوس لم ترجع كما كانت من قبل.. ورشحت الفنانة الكبيرة بيتر سكارليت خاصة في ظل الثقة الكبيرة التي تحظى بها من قبل نجيب ساويرس وشقيقه سميح ساويرس".

وأضاف هاني عزب: "بالفعل تواصلت يسرا مع العالمي بيتر سكارليت الذي يعد من أصدقائها المقربين، وحضر إلى الجونة لمتابعة المهرجان عن قرب، ثم عقد جلسات مع آل ساويرس قبل تحديد القرار الرسمي والنهائي فيما بعد".

وعن مؤهلات سكارليت قال عزب: "يتميز بيتر سكارليت بسيرة ذاتية هائلة وخبرة كبيرة في أشهر وأهم المهرجانات الدولية حيث تولي منصب المدير التنفيذي لمهرجان أبو ظبي السينمائي عدة سنوات.. وأيضا تولى مهمة إدارة مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي الدولي لمدة 20 عامًا، ومهرجان مار ديل بلاتا السينمائي في الأرجنتين، وهو المهرجان السينمائي الوحيد والأكبر في أمريكا اللاتينية، وغيرها من الخبرات العظيمة التي كونها علي مدار سنوات عمله".

وشهدت الدورة الخامسة العديد من الأزمات، بدأت بحريق بالقرب من مسرح الافتتاح كاد يؤدي إلى تأجيل إقامة الحفل، قبل أن تتدخل شركة أوراسكوم المملوكة لسميح ساويرس مؤسس المهرجان وتعيد ترميم المكان وإقامة الحفل في موعده، بالإضافة إلى أزمة الفيلم المصري "ريش"، الذي لاقى اتهامات بالإساءة إلى سمعة مصر، وانسحب عدد من الفنانين المصريين من عرضه معربين عن استيائهم من الفيلم الذي حصل على جائزة أفضل فيلم روائي طويل بحفل الختام الذي أقيم الجمعة.

كما شهد المهرجان العديد من الأزمات المتعلقة بالتنظيم كتأخر عرض بعض الأفلام وإعادة البعض الآخر لمشاكل فى الترجمة، من بينها فيلم "الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانيك" الذي تم عرضه وبعد ربع ساعة توقف العرض، وتمت إعادته، فاضطر الحضور لمشاهدة هذا الجزء مرتين، إضافة لوقف عرض الفيلم الصيني "ثانية واحدة" بسبب خطأ تقني في الترجمة، وكذلك كانت هناك مشكلة متعلقة في نقل الضيوف من وإلى أماكن الفعاليات، وتأخر الندوات، ومنها على سبيل المثال ندوة فيلم "قمر 14" التي تأخرت 90 دقيقة كاملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com