ثقافة

الأسد يلتقي وفد "الكتّاب والأدباء العرب" المشارك في مؤتمر دمشق
تاريخ النشر: 15 يناير 2018 18:14 GMT
تاريخ التحديث: 15 يناير 2018 18:14 GMT

الأسد يلتقي وفد "الكتّاب والأدباء العرب" المشارك في مؤتمر دمشق

اللقاء تضمن نقاشًا حول قضية الثقافة والفكر العربي ودورها وتأثيرها المهم في المجتمعات العربية.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

اجتمع الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، برؤساء الوفود المشاركة في اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي احتضنته دمشق، يوم السبت.

وبحسب وكالة ”سانا“ الرسمية، فقد اعتبر الأسد أن ”الأزمات والحروب التي تتعرض لها بعض الدول العربية لا يمكن فهمها بمعزل عن فهم مشكلة الفكر العربي“. داعيًا إلى ”خلق حالة من الوقاية الفكرية لدى المجتمعات العربية، وهذا يتطلب وجود فكر تجديدي وحوار منهجي بين المثقفين العرب“. وفق قوله.

وأكدت الوكالة السورية، أن اللقاء تضمن نقاشًا حول قضية الثقافة والفكر العربي ودورها وتأثيرها المهم في المجتمعات العربية، والمشاكل التي تعاني منها هذه المجتمعات.

ونقلت ”سانا“ عن بعض أعضاء الوفد تأكيدهم أن ما تعرضت له الدول العربية في السنوات الأخيرة، كان بهدف خلق مواطن عربي جديد يتنكر لهويته، وأن الهوية الكبرى وهي العروبة لا يمكن الحفاظ عليها في ظل غياب حوار منهجي بين المثقفين العرب.

وكان الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب قد فاجأ الأوساط الثقافية والأدبية في العالم العربي بعقد اجتماع مكتبه الدائم، يوم السبت، في دمشق، لأول مرة منذ بدء الثورة السورية، وما أعقبها من صراع دموي مستمر منذ أكثر من 6 سنوات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك