اجتماع الخطيب وشركة الكرة.
اجتماع الخطيب وشركة الكرة.

الأهلي يوضح سبب تغيير شعاره واختفاء لقب "نادي القرن" على القميص الجديد (فيديو)

غضب بين جماهير الأهلي بسبب اختفاء شعار نادي القرن من القميص الجديد للنادي الأهلي.

كشف سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، التفاصيل الخاصة بإجراء تغيير للعلامة التجارية الخاصة بالقلعة الحمراء على ملابس فريق كرة القدم في الموسم المقبل، وهو ما أثار جدلا بين جمهوره خصوصا بعدما تلاحظ اختفاء "نادي القرن"، الذي كان يزين قميص الفريق.

وكانت وسائل إعلام نشرت تسريبا لصور قميص الأهلي في الموسم الجديد (2022-2023)، الذي شهد تغيير شعار النادي، ليتم وضع نجمة واحدة بدلا من الـ10 نجوم، التي تدل على عدد البطولات الأفريقية للفريق، كذلك كشفت الصور عن اختفاء عبارة "نادي القرن"، التي كانت تخلد فوز القلعة الحمراء بجائزة نادي القرن الـ20 في قارة أفريقيا.

وقال سعد شلبي في تصريحات لقناة الأهلي الرسمية: "القلق الذي ينتاب جمهور الأهلي يعكس مدى شغفه بعلامة نادية التجارية وهذا أمر ممتاز، وهذا ما يميز الأهلي داخل المنطقة العربية وهي أقوى علامة تجارية وأعلى قيمة سوقية موجودة نتيجة لشغف وحرص جمهور الأهلي على رصد أي تغيير ومحتوى يشكل جزء من العلامة التجارية، وهذا أخذناه باهتمام بالغ وحرص شديد على استغلال هذه العلامة بأعلى قدر ممكن لتحقيق إيرادات للنادي الأهلي".

وأضاف: "نحن سجلنا 56 علامة تجارية، وهذا لم يحدث لأي ناد عربي وأفريقي وفي الشرق الأوسط كله، وحريصين دائمًا على تسجيل علامتنا التجارية، وحدث أكثر من تغيير على العلامات التجارية الخاصة بالأهلي ومثال على ذلك النجمة التاسعة لبطولة أفريقيا، وكذلك لقب نادي القرن تحت العلامة التجارية الرئيسية، وأيضا الأكثر تتويجا بالبطولات القارية وهذا جهد كبير وتم من سنة 2004، وكنا أول ناد عربي مصري وأفريقي سجل علامته التجارية كحقوق ملكية فكرية مملوكة للنادي الأهلي".

وأوضح: "أي علامة تجارية لها جزء ظاهري، ولكن جوهر العلامة لن يتم تغيير أي شيء فيه لأنه مرتبط بإرث الأهلي وتاريخ الأهلي والمشاعر العاطفية تجاه جمهور النادي لعلامته التجارية".

وعن الجدل الدائر بشأن اختفاء شعار لقب نادي القرن الأفريقي من على الشعار الجديد، أوضح شلبي: "هذا الموسم انتهى 30-8 وحقوق الأهلي التجارية كانت سارية مع الشركة السابقة وكان يحق لهم الاستخدام الحصري للقب نادي القرن وكانت شركة كرة القدم مضطرة أنها تصمم علامة تجارية جديدة ليتم وضعها على القميص استعدادا للموسم الجديد، وبالتالي نحن في مرحلة الخطوات النهائية لإنهاء العقود التجارية الجديد للموسم 2022-2023 حتى موسم 2026".

وأشار: "العقد المبرم مع شركة الملابس الجديدة ينص على إرسال التصميمات الخاصة بملابس الفريق والعلامة التجارية قبل الموسم الجديد بـ9 أشهر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com