اليمن.. إغلاق ميناء المكلا بعد رصد طائرات حوثية مسيرة

اليمن.. إغلاق ميناء المكلا بعد رصد طائرات حوثية مسيرة

أغلقت السلطات اليمنية، مساء اليوم الثلاثاء، ميناء المكلا، بمحافظة حضرموت، جنوب البلاد، بعد رصد طيران تابع لميليشيات الحوثيين، في سماء الميناء، في تصعيد عسكري جديد.

وقالت مصادر حكومية في حضرموت، لـ"إرم نيوز"، إن مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية، أغلقت ميناء المكلا بشكل كامل، وأخلته من العمال والموظفين، في إجراء احترازي ومؤقت، بعد رصد طائرات مسيّرة تابعة لميليشيات الحوثيين في سمائه.

وأشارت المصادر إلى أن المضادات الأرضية التابعة لقوات خفر السواحل اليمنية وقوات حماية الميناء، تصدّت للطائرات المسيّرة، وأبعدتها عن مسارها، وأن هنالك بيانًا سيصدر عن السلطات المحلية بحضرموت خلال اللحظات المقبلة.

من جهتها، ذكرت مصادر محلية، أن المضادات الأرضية التابعة للقوات الحكومية، أسقطت إحدى الطائرات المسيّرة التي حاولت استهداف ميناء المكلا.

ويأتي هذا التحرك من قبل الحوثيين، بعد أقل من أسبوع على هجمات شنتها الميليشيات مستهدفة ميناءي "الضبة" بمحافظة حضرموت و"النشيمة" بمحافظة شبوة النفطيين، جنوب البلاد، في تصعيد عسكري جديد أثار موجة من التنديد الإقليمي، والعربي، والدولي.

ويعدّ ميناء المكلا، المطلّ على مياه البحر العربي، ثالث أكبر الموانئ اليمنية، بعد ميناء عدن، الخاضع لسيطرة الحكومة اليمنية، وميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثيين، أهم الموانئ اليمنية، ويستخدم لخدمة الحركة التجارية والسمكية ومشتقات النفط لمحافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com