كشف كواليس لقاء وفد الحوثيين بجنيف مع الشاباك الإسرائيلي
كشف كواليس لقاء وفد الحوثيين بجنيف مع الشاباك الإسرائيليكشف كواليس لقاء وفد الحوثيين بجنيف مع الشاباك الإسرائيلي

كشف كواليس لقاء وفد الحوثيين بجنيف مع الشاباك الإسرائيلي

عدن- أكد نشطاء من المقاومة الشعبية بجنوب اليمن، تلقيهم معلومات من نشطاء جنوبيين بسويسرا، تؤكد لقاء وفد الحوثيين لصحفي إسرائيلي يعمل في صحيفة يديعوت احرنوت وهو عضو فاعل في جهاز الشاباك.

وكشف النشطاء عن اسم الصحفي، ويدعى روني شاكيد وهو محرر الشؤون العربية بالصحيفة المذكورة، التقاه وفد الحوثيين بأحد الفنادق بذريعة ما أسموه "فضح العدوان السعودي على اليمن لوسائل الإعلام العالمية".

وبحسب ادعاء المصادر، صدر تصريح من حمزة الحوثي للصحفي الإسرائيلي، أكد فيه أن الحوثيين لا يحملون أي عداوة لإسرائيل وأن الصرخة ما هي إلا شعار.

وفي الإطار ذاته، كشف وزير الخارجية اليمني رئيس الوفد الحكومي في جنيف، عن طلب عضوين بوفد الحوثي اللجوء السياسي في سويسرا.

وأكد ياسين في تصريح ادلى به لصحيفة الوطن السعودية، ان وفد الحوثيين لم يكن جادا في التفاوض واتضح ذلك بعد طلب عضوين فيه اللجوء السياسي فكانت غايتهم منذ البداية الخروج من البلاد دون عودة.

وقال ياسين، إن الوفد الحكومي مدد إقامته ليوم في جنيف بناء على طلب من الأمم المتحدة للتشاور ومحاولة إحياء المفاوضات، إلا ان الوفد الحوثي التزم الإقامة بالفندق رافضا أي تشاور ولم يحضر لمقر الأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com