رئيس الإمارات وقادة دول يهنئون أردوغان بفوزه في الانتخابات التركية

رئيس الإمارات وقادة دول يهنئون أردوغان بفوزه في الانتخابات التركية

هنأ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في برقية، اليوم الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس أردوغان.

أخبار ذات صلة
أردوغان معلنا انتصاره في الانتخابات: تركيا هي الفائز الوحيد

وهنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كذلك هنأ أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية.

وكتب عبر صفحته على تويتر: "أخي العزيز رجب طيب أردوغان، مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيدًا من التطور والنماء".

من جانبه، هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية، قائلًا إن هناك "تحديات كبيرة ستتغلب عليها فرنسا وتركيا معًا"، بحسب وكالة "فرانس برس.

كما بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيسًا لتركيا لفترة رئاسية جديدة، بحسب ما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية.

وقال الديوان الملكي الأردني إن الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن هنأ الرئيس التركي أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا.

أخبار ذات صلة
كليجدار أوغلو بعد خسارة الانتخابات: حزينٌ بسبب "المشكلات" التي ستواجهها تركيا

وهنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد نظيره التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وقال بايدن على تويتر: "أتطلع إلى مواصلة العمل معا كعضوين في حلف شمال الأطلسي بخصوص القضايا الثنائية والتحديات العالمية المشتركة" بحسب "رويترز".

بدوره، هنأ رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أردوغان على إعادة انتخابه، مؤكداً على التعاون الأمني المستمر بين البلدين.

وقال سوناك عبر تويتر: "أهنئ الرئيس إردوغان. أتطلع إلى استمرار التعاون القوي بين بلدينا، من التجارة المتنامية إلى معالجة التهديدات الأمنية بصفتنا حليفين في الناتو".

أخبار ذات صلة
انتخابات الرئاسة التركية.. جولة الحسم

وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "صديقه العزيز" رجب طيب أردوغان الذي أعلن فوزه في انتخابات الرئاسة التركية، اليوم الأحد، قائلًا إن "الفوز دليل على تقدير الشعب التركي للسياسة الخارجية المستقلة التي ينتهجها أردوغان".

وقال الكرملين إن بوتين وجَّه رسالة إلى أردوغان قال فيها إن "الفوز في الانتخابات كان نتيجة طبيعية لعملكم المتفاني كرئيس للجمهورية التركية، وهو دليل واضح على دعم الشعب التركي لجهودكم في تعزيز سيادة الدولة، وإدارة سياسة خارجية مستقلة"، بحسب "رويترز".

كما هنأ كلٌّ من المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الرئيس التركي بإعادة انتخابه، وقال زيلينسكي إنه "يأمل بتعزيز العلاقات بين أوكرانيا وتركيا".

وكتب زيلينسكي على تويتر: "نعول على تعزيز الشراكة الاستراتيجية على نحو أكبر لصالح بلدينا، وكذلك تعزيز التعاون من أجل أمن واستقرار أوروبا".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com