الداخلية المصرية تعلق على فيديو أظهر ضابطًا يحذّر من الخروج في مظاهرات

الداخلية المصرية تعلق على فيديو أظهر ضابطًا يحذّر من الخروج في مظاهرات

كشفت وزارة الداخلية المصرية حقيقة مقطع فيديو متداول لأحد الضباط يحذّر فيه المواطنين من الاستجابة لدعوات التظاهر، في الـ11 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل، والمعروفة إعلاميًا بـ"مظاهرات 11/11".

وقالت الداخلية في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إنه "لا صحة لما تداولته بعض الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي متضمنًا مقطع فيديو يظهر فيه أحد الضباط السابقين بزعم تحذيره المواطنين من المشاركة بالدعوات التحريضية، حيث إن المقطع قديم وسبق تداوله العام 2017".

وفي سياق متصل، أكدت الداخلية المصرية كذلك عدم صحة ما تداولته جماعة الإخوان من صورة لأتوبيس "حافلة" أثناء عملية تفتيش أحد رجال الأمن لمستقليه، حيث إنها غير خاصة بمصر وسبق نشرها، العام 2018، في إحدى الدول.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "ذلك يأتي ضمن محاولات الجماعة الإرهابية إعادة نشر الفيديوهات القديمة، والأخبار المفبركة، لمحاولة إثارة البلبلة، وبما يبرهن على إفلاس الجماعة"، مؤكدة تصديها "بكل حسم لتلك المحاولات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجيها".

ويحرص الكثير من النشطاء على مواجهة دعوات التظاهرات المقبلة، المتزامنة مع انعقاد قمة المناخ في شرم الشيخ، حيث انتشرت العديد من البوسترات التي تفيد بعدم المشاركة في الدعوات حفاظًا على استقرار البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com