واقعة اعتداء جديدة على راكب بقطار في مصر.. والحكومة ترد
واقعة اعتداء جديدة على راكب بقطار في مصر.. والحكومة تردواقعة اعتداء جديدة على راكب بقطار في مصر.. والحكومة ترد

واقعة اعتداء جديدة على راكب بقطار في مصر.. والحكومة ترد

أثارت واقعة اعتداء جديدة من قبل محصلي التذاكر "الكمسرية" على أحد أفراد الأمن في قطار بمصر؛ حالة من الغضب في الشارع المصري، بسبب تكرر مثل هذه الحوادث.

ويظهر الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء "الكمسرية" على أمين شرطة، بمحطة بركة السبع بمحافظة المنوفية، لعدم دفعه قيمة التذكرة المقررة للركوب، وسط استنكار من المواطنين ورفض للتعامل معه بهذا الشكل.



وأصدرت وزارة النقل بيانًا بشأن ما تم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام من فيديوهات تظهر مشاجرات بين عدد من "كمسرية" القطارات وعدد من الركاب.

وأكدت وزارة النقل المصرية، احترامها التام لكافة الركاب وكافة مؤسسات الدولة والتصدي بكل حزم وقوه لأي تجاوز قد يحدث يحق أي راكب، حيث إن الهدف الأساس للسكة هو خدمة الراكب، وتسهيل تنقله عبر خطوط الشبكة المختلفة.

ولفتت إلى أنه يتم التدقيق والتحقيق الفوري في كافة الوقائع والفيديوهات التي تبث عبر وسائل الإعلام  ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتناول مثل هذه الوقائع وفي حالة ثبوت أي خطأ في حق أي راكب يتم توقيع عقوبة مغلظة على المخطئ وتقديم اعتذار فوري للراكب.

كما أكدت وزارة النقل المصرية، أن "كمسارية" ومفتشي القطارات يؤدون عملهم بكفاءة عالية ويعملون في ظروف غاية في الصعوبة، ورغم ذلك قد يحدث سلوك سلبي من أحد موظفي السكة الحديد وهو سلوك فردي لا يعبر عن جموع موظفي السكة الحديد الذي يعتبرون أن احترام الركاب وخدمتهم هو الأساس في عمل منظومة السكك الحديدية.

وبينت أن قيام "كمسارية" القطارات بتحصيل ثمن التذكرة أو الغرامة هو حق أصيل للحفاظ على أموال هيئة السكك الحديدية التي هي أموال الدولة وأموال الشعب الذي يمتلك هذا المرفق الحيوي المهم، وأن كافة التعليمات التي تصدر لكافة الكمسرية، وموظفي السكة الحديد هي أن يكون التعامل في كافه المواقف في إطار احترام الراكب وفي إطار القانون.

وكانت واقعة تعدي "كمسري" وأحد العاملين بالسكك الحديدية في مصر على مواطن أمام ابنته داخل أحد القطارات، أثارت حالة كبيرة من الجدل، وسط مطالبات للجهات المعنية بضرورة محاسبته ومن معه على فعله.



وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للواقعة، التي حدثت داخل قطار في رحلته ما بين محطة "منوف – شبين الكوم" في محافظة المنوفية، مشيرين إلى تعدي عاملين في القطار على مواطن أمام طفلته بسبب قيمة غرامة على المواطن بعد تخطيه المحطة الخاصة به دون قصد منه.

ويُظهر الفيديو سيدة أعادت للأذهان واقعة "سيدة القطار" التي برزت في موقف سابق مشابه، وهي تحاول دفع المبلغ المالي المطلوب من الشخص المعتدى عليه بالضرب على الوجه أمام طفلته، على حد قول الركاب.

وتسببت الواقعة في حالة استياء كبيرة داخل القطار، وحاولت السيدة دفع الغرامة عن المواطن، ووجهت عتابًا مع بعض المتواجدين للكمسري على عدم تفهمه وتقديره أن الرجل معه طفلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com