الدخان يتصاعد خلال غارة إسرائيلية على غزة
الدخان يتصاعد خلال غارة إسرائيلية على غزة أ ف ب

الجيش الإسرائيلي يستهدف المستشفى الميداني الأردني في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أن قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت المستشفى الميداني الأردني في مدينة خان يونس بالمحافظة الجنوبية بقذيفة مدفعية تسببت بأضرار في محتوياته.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د.أشرف القدرة: "قام الجيش الإسرائيلي بقصف المستشفى الأردني الميداني الذي يعتبر جزء أساسي ورئيسي في المنظومة الصحية بقطاع غزة بقذيفتي مدفعية مما أدى لحدوث دمار جزئي داخل غرف المستشفى بالإضافة إلى دمار بعض المعدات ومحتويات المستشفى الميداني".

وأضاف القدرة في حديث خاص لـ"إرم نيوز"، أن "الجيش الإسرائيلي يتعمد استهداف المستشفيات والمؤسسات الطبية بغرض اخراجها تمامًا عن الخدمة وتوقيفها عن العمل وتوقف تقديم الخدمات العلاجية للجرحى والمصابين في محاولة واضحة لارتكاب عمليات إبادة جماعية".

وأشار المسؤول الطبي إلى أن "الجيش الإسرائيلي ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أخرج عشرات المراكز الصحية والمستشفيات عن الخدمة تمامًا إما بالقصف المكثف أو اقتحامها واخلاء جميع الجرحى والكوادر الطبية وإما بقطع امدادات الوقود والمستلزمات الطبية الأساسية والضرورية لتقديم الخدمات العلاجية".

وأكد القدرة أن "الوزارة طالبت مرارًا وتكرارًا المجتمع الدولي والمؤسسات الطبية الأممية والصليب الأحمر الدولي بضرورة الضغط على إسرائيل من أجل وقف استهداف المنظومة الصحية وتحييدها عن النزاعات والحروب، فضلًا عن ضرورة الضغط من أجل السماح بإدخال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة واعادة تشغيل المستشفيات والمراكز المعطلة بفعل إجراءات الجيش الإسرائيلي لاستيعاب الكم الهائل من أعداد الجرحى والمصابين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com