أعلام الدول العربية
أعلام الدول العربية (رويترز)

" لتعارفوا".. إطلاق مبادرة عربية لإقامة المعارض في دول أجنبية

أعلنت جامعة الدول العربية، إطلاق "مبادرة عربية دولية" حملت عنوان "لتعارفوا"، تتضمن إقامة معارض عربية بالدول الأجنبية، في قطاعات مختلفة.

وبحسب بيان للجامعة وصلت "إرم نيوز" نسخة منه، تأتي المبادرة بالتعاون بين اتحاد الغرف العربية وشركة "OPENET- ANTIKA"، تحت مظلة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وذكر البيان، أن المبادرة "تتضمن إقامة معرض عربي دوري في الدول الأجنبية التي يوجد فيها مقار للغرف التجارية العربية المشتركة، بهدف التواصل العربي مع العالم".

من توقيع اتفاقية التعاون
من توقيع اتفاقية التعاون(الجامعة العربية)

وأضاف أن "هذه المعارض تتيح فرصة تسويقية وترويجية واسعة للدول والشركات الكبيرة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمبتكرين المشاركين، إضافة إلى اللقاءات الثنائية التي توفرها لأصحاب الأعمال والتي تنتج عنها عادة شراكات تجارية أو استثمارية".

ولفت البيان، إلى أن المعارض "تتضمن إقامة ركن خاص بالتجارة والاستثمار والسياحة والثقافة والفنون ورواد الأعمال والابتكار والاختراع والعلوم الإنسانية، إضافة إلى اجتماعات ثنائية وورش عمل".

وسيجري أيضا، إنشاء منصة رقمية تتيح للأفراد والمشاركين التواصل واستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية، واستكشاف مساحات العرض وتكلفتها وحجز الأجنحة للمشاركة الحضورية أو الافتراضية، بحسب البيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com