منتخب إنجلترا يهزم كوريا الجنوبية ويتأهلان معًا للدور المقبل في مونديال الشباب
منتخب إنجلترا يهزم كوريا الجنوبية ويتأهلان معًا للدور المقبل في مونديال الشباب منتخب إنجلترا يهزم كوريا الجنوبية ويتأهلان معًا للدور المقبل في مونديال الشباب
رياضة

منتخب إنجلترا يهزم كوريا الجنوبية ويتأهلان معًا للدور المقبل في مونديال الشباب

إبراهيم أحمد

انتزع المنتخب الإنجليزي فوزًا صعبًا من المنتخب الكوري الجنوبي 1/0، في ختام مباريات الفريقين في المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عامًا.

وخطف المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، في حين توقف رصيد المنتخب الكوري الجنوبي عند النقطة السادسة، ليتأهل المنتخبان معًا مباشرة إلى مرحلة خروج المغلوب.

وشهدت بداية المباراة تبادلًا للهجمات من المنتخبين ولم ينتظر الجمهور طويلًا، ليرى الفرصة الأولى لأصحاب الأرض بعد تسديدة من ليم مين هيوك أبعدها الحارس الإنجليزي فردي وودمان، قبل دقيقتين من فرصة للمنتخب الإنجليزي إثر هجمة مرتدة سريعة وتسديدة من أوفي إيغاريا أبعدها الحارس سونغ بوم كيون.

بعد البداية السريعة، تراجع أداء المنتخبين وكاد المنتخب الإنجليزي أن يسجّل هدف التقدم بعد تسديدة من كيران دويل من خارج المنطقة أبعدها الحارس الكوري الجنوبي.

وكاد المنتخب الإنجليزي أن يُنهي الشوط الأول متقدمًا، ولكن تسديدة آديمولا لوكمان من خارج المنطقة أبعدها الحارس سونغ بوم كيون لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكان أداء المنتخب الإنجليزي أفضل من نظيره الكوري الجنوبي في الشوط الثاني، ونجح في تحويل أفضليته إلى هدف التقدم في الدقيقة 56 بعدما انطلق جونجيو كيني بالكرة على الجهة اليمنى، وأرسل كرة خلفية نحو كيران دويل الذي سدّد مباشرة في الزاوية اليمنى للمرمى الكوري الجنوبي.

وحاول المنتخب الكوري الجنوبي العودة للقاء وتسجيل هدف التعادل، وكاد أن يحقق مبتغاه في الدقيقة 70 بعد تسديدة من القائد لي سانغ مين أبعدها الدفاع الإنجليزي من على خط المرمى.

وحاول أصحاب الأرض كثيرًا مع اقتراب المباراة من نهايتها ولكن بدون أي خطورة حقيقية لينتهي اللقاء بفوز إنجلترا بهدف نظيف.

وحقق المنتخب الأرجنتيني انتصاره الأول في كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عامًا المقام بكوريا الجنوبية، بفوزه على غينيا 5/0 في ختام مباريات الفريقين في المجموعة الأولى من البطولة.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف منتخبي إنجلترا وكوريا الجنوبية، في حين خرج المنتخب الغيني من البطولة بنقطة واحدة فقط من تعادله مع إنجلترا.

وعانى المنتخب الأرجنتيني، الذي كان الطرف الأكثر رغبة في تحقيق الفوز، من أجل فرض سيطرته على مجريات اللقاء، حيث حاول تهديد المرمى الغيني ولكن الحارس سيكوبا كامارا ودفاعه وقف بالمرصاد وتصدى للكثير من الهجمات في أول نصف ساعة من المواجهة.

ولكن الصمود الغيني انتهى في الدقيقة 33 بعد هجمة على الجهة اليمنى من سانتياغو كولومباتو، الذي مرر كرة عرضية أرضية تابعها لويس توريس في الزاوية البعيدة.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، أضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني بطريقة رائعة، عندما تسلّم الكرة على حافة المنطقة وظهره للمرمى قبل أن يستدير ويطلق كرة صاروخية في الزاوية اليسرى العليا للمرمى الغيني.

وتواصل الأداء الهجومي الأرجنتيني في الشوط الثاني مع تراجع منتخب غينيا، ونجح المنتخب الأرجنتيني في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 50 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها ماتياس زاراتشو برأسه في المرمى.

وفي الدقيقة 74 سجّل المنتخب الأرجنتيني الهدف الرابع بعد ركلة حرة لعبها إيزكييل بالاسيوس وتابعها ماركوس سينيسي في المرمى.

وبعد 5 دقائق جاء الهدف الخامس للمنتخب الأرجنتيني بعد ركلة حرة وصلت إلى لاوتارو مارتينيز المتربّص خلف الحائط الدفاعي، قبل أن يطلق تسديدة قوية في الزاوية اليسرى.

التالي