المنتخب الأمريكي يهزم السنغال في كأس العالم للشباب

المنتخب الأمريكي يهزم السنغال في كأس العالم للشباب

المصدر: إنشيون (كوريا الجنوبية) - إرم نيوز

حقق المنتخب الأمريكي للشباب لكرة القدم فوزًا مستحقًا وصعبًا على المنتخب السنغالي 1/0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا المقام بكوريا الجنوبية.

وانتقل المنتخب الأمريكي للصدارة برصيد 4 نقاط متقدمًا على السنغال والسعودية اللذين يتبعانه بـ 3 نقاط وما زالت الإكوادور الرابعة بنقطة واحدة تملك حظوظها بالتأهل عند خوض الجولة الثالثة.

جاء الشوط الأول من المباراة متوازنًا بين الطرفين خاصة وأن كليهما يعرف الأوراق الرابحة لدى الآخر، مما صعّب الوصول لمرحلة التهديد المباشر، فظل الحارسان بعيدين تمامًا عن الخطر الحقيقي وتعاملا مع بعض الكرات العالية، فيما كان الدفاع صاحب الكلمة الأولى.

ظلت الأمور على ما هي عليه حتى جاءت الدقيقة 34 والتي شهدت تسجيل المنتخب الأمريكي هدف المباراة الوحيد إثر سلسلة من الكرات على الجهة اليمنى، تلقى لوكا دي لاتوري الكرة داخل المنطقة فمررها ذكية إلى غوشوا سارغينت استلمها واستدار ثم سددها قوية على يسار الحارس محمد مباي.

في الشوط الثاني كان ينتظر أن يظهر الهجوم السنغالي في الصورة بشكل دائم، في محاولة لإدراك التأخر في الشوط الأول، صحيح أن السيطرة دانت لهم بشكل نسبي بعض الشيء، لكن هذا الأمر كان ضمن حسابات المنتخب الأمريكي، الذي اعتمد على إغلاق المنافذ المؤدية للمرمى.

نجح الدفاع الأمريكي في إفساد هجمات المنتخب السنغالي واعتمد على شن الهجمات المرتدة لتمر الدقائق سريعًا قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الأمريكي 1/0.

وحسم منتخب نيوزيلندا مواجهته أمام هندوراس بالفوز عليه 3/1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

ولم تمر سوى بعض ثوانٍ جاء الهدف الأول، حيث استلم اللاعب ماير بيفان كرة طويلة ليهرب من فخ التسلل ويسدد بقوة مسجلًا الهدف الأول بمساعدة العارضة.

ولم يتوقف منتخب نيوزيلندا عند هذا الحد، بل واصل الضغط من أجل تسجيل الهدف الثاني، الذي جاء في الدقيقة 23 عن طريق المدافع هنتر أشوورث برأسية محكمة مخادعًا الحارس خافيير ديلجادو الذي وصل متأخرًا عن الكرة.

دخل منتخب هندوراس الشوط الثاني بقوة، وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 50 عندما سدد فيولتو كرة قوية اصطدمت بالعارضة، لترتد لزميله خورخي ألفاريز الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة في الشباك.

وفي الوقت الذي كان يبحث منتخب هندوراس عن هدف التعادل، أعلن الحكم عن ركلة جزاء لمنتخب نيوزيلندا بعد عرقلة لاعب داخل منطقة العمليات، ليتمكن ماير بيفان من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 56.

ورفع منتخب نيوزيلاندا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب الفرنسي الذي ضمن تأهله للدور التالي عقب فوزه على فيتنام برباعية نظيفة، فيما جاء منتخب هندوراس في المركز الأخير بلا نقاط متخلفًا عن منتخب فيتنام بنقطة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com