هل تعدى رونالدو على دور مدربه في نهائي يورو 2016؟ (فيديو وصور)
هل تعدى رونالدو على دور مدربه في نهائي يورو 2016؟ (فيديو وصور) هل تعدى رونالدو على دور مدربه في نهائي يورو 2016؟ (فيديو وصور)
رياضة

هل تعدى رونالدو على دور مدربه في نهائي يورو 2016؟ (فيديو وصور)

أحمد صالح

كال فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، المديح لقدرات كريستيانو رونالدو التحفيزية، بعد فوزه فريقه بلقب بطولة أوروبا 2016، أمس الأحد.

وبدأ سانتوس مؤتمره الصحفي بقراءة كلمة وجهها إلى لاعبيه وأنهاها، قائلا: "نحن بسطاء كالحمام وحكماء كالحيات".

ولم يخسر سانتوس، الذي عين بعد خسارة البرتغال مباراتها الأولى في التصفيات على أرضها ضد ألبانيا، في 14 مباراة رسمية قاد فيها بلاده.

وتغلبت البرتغال 1-صفر على فرنسا، أمس الأحد، بعد وقت إضافي رغم فقدان لاعبها الأبرز كريستيانو رونالدو بعد 25 دقيقة عقب تدخل قوي من ديميتري باييه.

وأبلغ سانتوس الصحفيين: "قائدنا قام بجهد رائع خلال هذه البطولة. وجهت له انتقادات في مرات عديدة لكنه أظهر روحا جماعية رائعة".

وأضاف: "حاول مرتين القيام بكل شيء ممكن حتى يعود للمباراة، لكن ذلك لم يكن ممكنا، وجوده في غرفة الملابس كان مهما حقا بفضل الطريقة التي ساندني بها وقال إنه يومنا.. كان يؤمن مثلي بأنه يومنا".

وأكد سانتوس أن التدخل على رونالدو كان "غريبا" واشتكى أن الحكم لم يحتسب حتى ركلة حرة.

فيما، قال نجم اللقاء النهائي المدافع بيبي، زميل رونالدو في ريال مدريد، إن اللاعبون تعاهدوا على الفوز من أجله، ومن أجل دموعه التي أذرفها حسرة بسبب الإصابة.

وشوهد النجم البرتغالي يحفز زملائه قبل بداية الأشواط الإضافية، ويعطي التعليمات قرب مدرب الفريق ويطالب الحكم باحترام التوقيت، ويصرخ بقوة على زملائه للدفاع والعودة للحفاظ على الفوز.

وليست المرة الأولى خلال النهائيات التي يقدم خلالها نجم ريال مدريد نفسه كقائد مهم في منتخب بلاده، فخلال كل اللقاء ظهر يتحدث مع زملائه ويوجههم ويصرخ أحيانا في وجههم حين يرتكبون أخطاء، كما سجل 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة خلال النهائيات.

وخلال صعوده لتسلم كأس البطولة لم ينس والده ومعلمه ومدربه الشهير الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون، وارتمى في حضنه باكيا وعانقه بقوة في اعتراف كبير بدوره المهم في حياته كلاعب لكونه كان وراء جلبه من سبورتنغ لشبونة صيف 2003 لمانشستر يونايتد وصنع منه نجما عالميا.

التالي