كيف يدور صدام كريستيانو رونالدو وغاريث بيل في اليورو؟

كيف يدور صدام كريستيانو رونالدو وغاريث بيل في اليورو؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

لا صوت يعلو فوق صوت الصدام الكروي المثير، بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، ثنائي فريق ريال مدريد الإسباني، في المواجهة النارية التي تجمع بين البرتغال وويلز، في نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية ”يورو 2016“ في فرنسا.

صديقا الأمس القريب يتحولان لعدوَّين، اليوم الأربعاء، بعد أن أصبحت البرتغال في صدام لا يقبل القسمة على اثنين أمام منتخب ويلز مفاجأة البطولة.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز ملامح الصراع الفني بين كريستيانو رونالدو وغاريث بيل، الموقعة الأكثر سخونة في صدام ويلز والبرتغال.

النقطة الأولى، التي تظهر في صدام رونالدو وبيل، تتمثل في اقتراب حلم الفوز بلقب اليورو، من كلا اللاعبين لأول مرة في تاريخهما.

ربما لم يحلم بيل بالوصول إلى هذه المرحلة والاقتراب من الفوز بلقب اليورو، ولكن هذا الحلم يبدو مختلفًا بالنسبة للنجم كريستيانو رونالدو، الذي يبحث عن هذا الإنجاز منذ عام 2004، الذي شهد أول مشاركاته ببطولة اليورو وخسر وقتها اللقاء النهائي أمام اليونان.

صراع الكرة الذهبية

الصراع الآخر الذي يمثل نقطة مهمة في مواجهة النجمين الكبيرين، هو صراع الكرة الذهبية والحصول عليها هذا العام.

رونالدو وبيل أسهما في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام، وبالتالي بطولة اليورو، تبقى نقطة حاسمة في فوز أحدهما بلقب الكرة الذهبية، خاصة أن بيل إذا استطاع أن يقود ويلز للنهائي سيضمن بنسبة كبيرة التتويج باللقب لأول مرة.

ويأمل رونالدو، أن يتأهل للنهائي ليحسم الصراع مبكرًا؛ لأنه سيكون صاحب الحظ الأوفر.

رونالدو يبحث عن التوهج

عشاق الكرة الجميلة، يرون أنه رغم تأهل البرتغال إلى دور الأربعة إلا أن كريستيانو رونالدو، ما زال في جعبته الكثير ليقدمه للجماهير، التي لم تستمتع بعد بلمساته الساحرة، مثلما يفعل مع ريال مدريد.

كريستيانو رونالدو، سجل هدفين مع البرتغال، في لقاء المجر، وصام تهديفيًا عن 4 لقاءات، وهو أمر لم يعتد عليه عشاق النجم الكبير وهو أمر يبرره الكثيرون بأن رونالدو يعاني بسبب خطة المدرب فرناندو سانتوس، الذي يعتمد عليه كرأس حربة صريح، وليس جناحا هجوميا بجانب أن وسط الملعب في البرتغال ليس بنفس الإنتاجية التي يملكها الريال.

ويرى طارق مصطفى، المدير الفني لفريق العروبة الإماراتي، أن رونالدو قائد مخضرم، ودوره مهم في الملعب وقادر على التأهل بالبرتغال للنهائي وربما الفوز باللقب.

وأكد نجم الزمالك المصري الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن كريستيانو رونالدو، ما زال لديه الكثير ليقدمه مع البرتغال، موضحًا أن رونالدو لو لعب كجناح أيسر وليس رأس حربة صريحا، سيكون فنيًا أفضل له.

بيل وقطعة الشطرنج

رغم نجومية غاريث بيل، إلا أنه في منتخب ويلز، تشعر بأنه قطعة شطرنج في يد المدرب كريس كولمان، الذي يستفيد من تسديداته الصاروخية وتمريراته الرائعة ومجهوده الوافر.

بيل سجل 3 أهداف، ودوره في الملعب يتخطى مرحلة صناعة وتسجيل الأهداف مع ويلز، لأنه يمثل رئة هجومية ومصدر ثقة لزملائه.

ويرى عصام مرعي، نجم الزمالك الأسبق، أن غاريث بيل من اللاعبين القادرين على الوصول للمرمى، واستغلال أنصاف الفرص.

وأكد مرعي في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن بيل لاعب مهم في تشكيلة ويلز ويمثل جزءًا كبيرًا من القوة الضاربة للفريق، موضحًا أنه صاحب دور مهم في تأهل الفريق لنصف نهائي اليورو.