المغرب يرفض دخول كايزر تشيفز لمواجهة الوداد.. والنادي الجنوب أفريقي يرد ببيان‎
المغرب يرفض دخول كايزر تشيفز لمواجهة الوداد.. والنادي الجنوب أفريقي يرد ببيان‎ المغرب يرفض دخول كايزر تشيفز لمواجهة الوداد.. والنادي الجنوب أفريقي يرد ببيان‎
رياضة

المغرب يرفض دخول كايزر تشيفز لمواجهة الوداد.. والنادي الجنوب أفريقي يرد ببيان‎

محمود مهدي

أبلغ الاتحاد المغربي لكرة القدم لجنة الأندية في الاتحاد الأفريقي (الكاف) بقرار سلطات البلاد بعدم السماح بإقامة مباراة الوداد البيضاوي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل؛ بسبب قيود كوفيد-19 في المغرب.

وقال الاتحاد، في بيان اليوم الأربعاء، إن المباراة المقررة يوم السبت المقبل في الدار البيضاء ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في دور المجموعات لن تقام في موعدها؛ بسبب "السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لجائحة كوفيد-19".

وطالب الاتحاد المغربي الكاف بتأجيل المباراة أو إقامتها في بلد آخر حال تعذر التأجيل، فيما أعلن النادي الجنوب أفريقي تأجيل سفره للمغرب لعدم حصوله على تأشيرات دخول المغرب.



وقال كايزر تشيفز، في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: "لتعطل إصدار التأشيرات إلى المغرب وعدم التواصل مع الاتحاد المغربي لكرة القدم والسلطات بشأن مسألة سفر بعثة كايزر تشيفز إلى الدولة الواقعة في شمال أفريقيا، لم يكن أمام النادي خيار سوى تأجيل سفره إلى الغد، بانتظار حل الموضوع وتعاون جميع الأطراف ذات الصلة".

وأكد كايزر تشيفز أنه استوفى جميع المتطلبات اللازمة لسفر البعثة، بما في ذلك جميع متطلبات بروتوكولات كوفيد-19، ومع ذلك لم تحصل بعثة النادي على التأشيرات من سفارة المغرب في بريتوريا.

وأكد النادي الجنوب أفريقي أنه لم يتلقَ أي مراسلات من السلطات المغربية بشأن هذا الأمر، لكنه أكد أنه سيواصل التعاون مع الاتحاد المحلي وسفارة جنوب أفريقيا في المغرب، في محاولة إبلاغ الكاف بالمشكلة حتى يتم حلها.

التالي