الشرطة البريطانية تمنح نادي ليفربول فرصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد
الشرطة البريطانية تمنح نادي ليفربول فرصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد الشرطة البريطانية تمنح نادي ليفربول فرصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد
رياضة

الشرطة البريطانية تمنح نادي ليفربول فرصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد

إبراهيم أحمد

ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن موقف الشرطة البريطانية تغير من مسألة استضافة نادي ليفربول منافسه كريستال بالاس في الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي، على ملعبه أنفيلد بعد استئناف البربميرليغ، في اللقاء المقرر يوم 17 من الشهر الحالي.

وكانت الشرطة الإنجليزية قد اعتبرت مباريات ليفربول قبل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وبعد الفوز رسميا مباريات خطيرة، ونصحت بإجرائها على ملاعب محايدة، خوفا من تجمع الجماهير حول ملعب الفريق للاحتفال باللقب.

وبعد مفاوضات طويلة بين رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والشرطة البريطانية والحكومة ومسؤولي مدينة ليفربول وممثلي الأمن، توصل الجميع لاتفاق بأن مباراة ليفربول وكريستال بالاس ستلعب على ملعب أنفيلد يوم 24 حزيران/ يونيو الحالي.

وقال مصدر من الدوري الإنجليزي الممتاز للصحيفة: "شرطة ميرسيسايد وأمن ملعب أنفيلد كانوا سعداء بأن مواجهة كريستال بالاس ستلعب على أرض الملعب دون جمهور".

ويحتاج ليفربول 6 نقاط للفوز رسميا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على بعد 9 جولات من النهاية ويملك فارقا يبلغ 25 نقطة عن مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل.

وحال خسارة مانشستر سيتي أمام آرسنال فقد يُتوج ليفربول باللقب، حال فوزه على جاره إيفرتون في المباراة المقررة يوم 21 حزيران/ يونيو الحالي، في الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وما زال ليفربول ينتظر تحديد ملعب مواجهة إيفرتون، حيث أكدت الصحيفة أن الاثنين المقبل سيتم الحسم بين ملعب جوديسون بارك معقل إيفرتون أو ملعب محايد.

التالي