برشلونة يصالح جماهيره على حساب خيتافي وهزيمة قاسية لريال مدريد في الدوري الإسباني (فيديو)
برشلونة يصالح جماهيره على حساب خيتافي وهزيمة قاسية لريال مدريد في الدوري الإسباني (فيديو) برشلونة يصالح جماهيره على حساب خيتافي وهزيمة قاسية لريال مدريد في الدوري الإسباني (فيديو)
رياضة

برشلونة يصالح جماهيره على حساب خيتافي وهزيمة قاسية لريال مدريد في الدوري الإسباني (فيديو)

محمود مهدي

صالح نادي برشلونة جماهيره بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتغلب على ضيفه خيتافي بهدفين دون ردٍ في الجولة السابعة والثلاثين للدوري الإسباني (الليغا).

وتمكن برشلونة صاحب الأرض والجمهور من إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف سجله التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 39.

وبعد محاولات خيتافي لإدراك التعادل، أضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 89 ليخرج الفريق الكتالوني فائزًا باللقاء.

وبذلك، ارتفع رصيد برشلونة إلى 83 نقطة في الصدارة، حيث توّج منذ جولات بلقب الموسم الحالي، بينما تجمّد رصيد خيتافي عند 58 نقطة في المركز الخامس.

وعلى الجانب الآخر تلقى فريق ريال مدريد، هزيمة من مضيفه ريال سوسيداد بهدف لثلاثة أهداف في نفس الجولة.

وبادر الريال بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق إبراهيم دياز، إلا أن سوسيداد أدرك التعادل في الدقيقة 26 عبر ميكيل مورينو.

وشهدت الدقيقة 39 طرد خيسوس فاييخو ليلعب ريال مدريد الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل سوسيداد النقص العددي في صفوف المنافس، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 57 عن طريق جوسيبا زالدوا.

ومع حلول الدقيقة 67 جاء الهدف الثالث لسوسيداد عن طريق أندير بارتينيسكا ليخرج أصحاب الديار فائزين باللقاء.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد ريال مدريد عند 68 نقطة في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد ريال سوسيداد إلى 50 نقطة في المركز الثامن، ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 86 نقطة حيث توّج باللقب منذ جولات.

وفي نفس الجولة سقط فريق أتلتيكو مدريد، في فخ التعادل مع ضيفه إشبيلية بهدف لكل منهما.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 75 نقطة في الوصافة، فيما ارتفع رصيد إشبيلية إلى 56 نقطة في المركز السادس، ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 86 نقطة حيث توّج باللقب منذ جولات.

التالي