مؤسس "ون بلس" يستقيل ويؤسس شركة باسم "لا شيء"
مؤسس "ون بلس" يستقيل ويؤسس شركة باسم "لا شيء" مؤسس "ون بلس" يستقيل ويؤسس شركة باسم "لا شيء"
علوم وتقنية

مؤسس "ون بلس" يستقيل ويؤسس شركة باسم "لا شيء"

ليث محمد

كشف المؤسس المشارك لـ "ون بلس"، كارل باي، تفاصيل حول شركته الناشئة الجديدة، والتي أطلق عليها اسم Nothing "لا شيء".

وودع "باي" شركته الأم العام الماضي وبدأ العمل في مشروعه الجديد، حيث أعلن عن المشروع وهو عبارة عن شركة ذات اسم فريد، وحسب وصفه الخاص، "لا شيء" وهي "شركة ستتخصص في تصنيع منتجات استهلاكية بتقنيات جديدة ومقرها لندن".



لا يوضح هذا الوصف الكثير عن ماهية المشروع، والذي لا يقدم في الوقت الحالي الكثير من التفاصيل حول المنتجات أو الخدمات لخارطة طريق محتملة خاصة بها، فقط يتحدث عن أنهم سيطلقون "أجهزة ذكية" خلال النصف الأول من العام.

ومن بين مستثمري شركة التقنية الوليدة "لا شيء" هناك توني فادل (مبتكر الايباد)، كيفن لين (المؤسس المشارك لـ(تويتش)، ستيف هوفمان (الرئيس التنفيذي لشركة ريديت) واليوتيوبر الشهير كايسي نيستات.

في غضون ذلك، أجرى موقع The Verge مقابلة مع باي، لمعرفة ما المنتجات التي كان يشير إليها عندما تحدث عن "الأجهزة الذكية" لكنهم لم يتمكنوا من إخراج الكثير منه، حيث إنه كشف فقط عن الفريق والمتوقع أن يركز عليه وهو "فئة المنتجات البسيطة".

كما ورد في المقابلة قول الشريك المؤسس لـ"ون بلس": "لم يكن هدفنا أبدًا أن تقدم هواتف رخيصة، أردنا فقط صنع أفضل هاتف ممكن".

ويبدو أن مجال العمل سيشمل الإلكترونيات والأتمتة المنزلية وحلول إنترنت الأشياء التي تشكل نظامًا بيئيًا مشابهًا للنظام الذي تستخدمه كل من أمازون غوغل وآبل اليوم.

وقال "باي": "سنعتمد في كسبنا للمال على بيع الأجهزة وليس من الاشتراكات في البرامج والخدمات"، وشدد أيضًا على أن الشركة الجديدة ستكون مستقلة تمامًا ولا تنتمي إلى أي شركة.

التالي