برلماني باكستاني يهدد ناشطة بتجريدها من ملابسها على الهواء (فيديو)
برلماني باكستاني يهدد ناشطة بتجريدها من ملابسها على الهواء (فيديو) برلماني باكستاني يهدد ناشطة بتجريدها من ملابسها على الهواء (فيديو)
أخبار

برلماني باكستاني يهدد ناشطة بتجريدها من ملابسها على الهواء (فيديو)

وصفي شهوان

هدد برلماني باكستاني ناشطة في مجال حقوق المرأة باغتصابها خلال مناظرة تلفزيونية حول العنف ضد المرأة، تناول النقاش خلالها ظاهرة جرائم قتل النساء تحت ذريعة الشرف في باكستان.

وذكرت صحيفة "The Independent" البريطانية أن الجهات الأمنية في العاصمة إسلام آباد تحقق في الواقعة، التي كان بطلها عضو حزب "جمعية علماء إسلام" حافظ حمد الله، الذي هاجم الصحفية والناشطة في حقوق الإنسان مارفي سيرمد، بجانب المحامي مسرور صاحب.

وغضب الحمدلله بعدما قام المحامي بانتقاد فشل العلماء المسلمين في حماية النساء، وبعدما قال إن مجلس العقيدة الإسلامية "ينام بعدما غدا في مرحلة سكر".

وعندما انضمت السيدة سيرمد إلى الحوار، وعبرت عن موافقتها لكلام المحامي، بدأ حمدالله في مقاطعتها والهجوم على الصحفية مستخدماً لغة معادية للمرأة.

وفي صفحة فيسبوك الخاصة بها، قالت سيرمد: "لقد بدأ في الإساءة ضدي بأسوأ الشتائم الممكنة، ووصمني بالعاهرة"، كما هددها قائلاً: "سوف أجرّدك من ملابسك، وسوف أفعل نفس الشيء بأمك أيضاً".

وأضافت سيمرد: "لقد حاول ضربي، وكل ذلك سجلته الكاميرا، كان يجب إبعاده من قبل أمن القناة".

وفي مقال لها على موقع "Nation.com"، وصفت السيدة سيرمد تصرف حمدالله بالمثير للقلق ومعبر عن كراهية للمرأة وذكورية عنيفى".

ولفتت في مقالها إلى أنه "كان يجب تذكيره بخطورة تهديدات الاغتصاب، عندما قال لي إنه سوف يجردني من سروالي وأمي أيضاً".

التالي